نائب يكشف عن تعرض السوداني لضغوط سياسية تمنعه من تعديل الحكومة

بغداد- العراق اليوم:

استبعد النائب في مجلس النواب العراقي مصطفى الكرعاوي، قيام رئيس الوزراء محمد شياع السوداني،  اجراء تغييرات وزارية داخل حكومته، فيما بين ان الضغوطات السياسية لازالت تمارس دورها في كثير من مفاصل الدولة.

وقال الكرعاوي،  في حديث صحفي ،إن “الكثير من الملاحظات تم تسجيلها في بداية الأمر على آلية تشكيل الحكومة، الا ان المحاصصة والتوافقات السياسية السائدة في العراق، دفعت في ان يستمر الامر بهذا الجانب من المحاصصة ومنها تشكيل الحكومة”.

واردف الكرعاوي، أن “العديد من القرارات مررت واتخذت، بتأثير من التوافقات السياسية او المحاصصة”، لافتاً الى أن “المؤشرات الفنية على بعض الوزراء، تستدعي القيام  باجراء التغيير لهم، لكن  طالما الاثر السياسي والمحاصصة تلعب دورها، فمن المستبعد ان يحدث ذلك التغيير الكبير، وان حدث قد يقتصر على اجراء التغيير للشخصية الوزارية، باخرى من ذات الكتلة او الحزب التي ينتمي لها الوزير المستبعد”.

واضاف، أن “الكثير من المتعلقات ينبغي على رئيس الوزراء، ان يتعامل معها من اجل خلق حكومة مستقرة قادرة على تطبيق البرنامج الحكومي، وتطوير الواقع”، مشيراً الى أن “هناك قرارات واجراءات مررت عبر خانة المحاصصة”.

علق هنا