مشعان الجبوري يناشد (الإمام الخامنئي) حول  تعيين ابو مازن محافظاً لصلاح الدين ..!

بغداد- العراق اليوم:

بعد ساعات قليلة من اصدار رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، عدداً من المراسيم الجمهورية التي قضت بتعيين عدد من المحافظين الذين جرى التصويت عليهم من قبل مجالس المحافظات المنتخبة حديثاً، باستثناء محافظ صلاح الدين، احمد عبد الله الجبوري، المكنى ( ابو مازن)، إذ امتنع رئيس الجمهورية عن إصدار مرسوم تعيينه بسبب وجود كتاب من هيئة النزاهة، يتهمه على بوجود ملفات فساد بحقه.

في هذه الأثناء، اتهم النائب السابق مشعان الجبوري،  السفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق بـ"الضغط على بعض قادة البلاد لإرغام" رئيس هيئة النزاهة على تغيير كتاب يمنع رئاسة الجمهورية من إصدار مرسوم بتعيين أحمد الجبوري "أبو مازن" محافظاً لصلاح الدين بسبب قضايا فساد.

وكتب الجبوري في منشور على منصة (إكس)، منشوراً تابعه ( العراق اليوم ) ، أنه "بعد اصرار رئيس الجمهورية على عدم إصدار المرسوم الجمهوري بتعيين ابو مازن محافظاً لصلاح الدين اذا لم يتغير الكتاب الذي وجهته هيئة النزاهة للرئاسة والمتضمن قضايا الفساد المتورط بها ابو مازن، يمارس السفير الايراني في بغداد ضغوطه الآن على بعض قادة البلاد لإرغام القاضي حيدر حنون على تغيير كتاب الهيئة آنف الذكر".

وأضاف "باسمي ونيابة عن المناهضين للفساد في محافظة صلاح الدين، نناشد الامام الخامنئي أن يتدخل ويلزم السفير الإيراني بالتوقف عن حماية الفاسدين وفرضهم في المناصب التي تتحكم بمقدرات الشعب".

و أصدرت رئاسة الجمهورية في وقت سابق، مراسيم جمهورية بتعيين محافظين انتخبتهم مجالس المحافظات لهذه المناصب، ولم يصدر المرسوم الخاص بأحمد الجبوري "أبو مازن" حتى الآن.

علق هنا