أسعار النفط تتراجع في التعاملات المبكرة

بغداد- العراق اليوم:

انخفضت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، بعد بيانات أظهرت أن مخزونات الخام الأمريكية زادت بأكثر من المتوقع، مما أثار مخاوف بشأن الطلب في أكبر اقتصاد في العالم.

وبحلول الساعة 01:35 بتوقيت جرينتش، هبطت العقود الآجلة لخام (النفط) برنت. 34 سنتاً بما يعادل 0.4% إلى 81.26 دولاراً للبرميل.

كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. 36 سنتاً أو ما يعادل 0.5%، إلى 76.28 دولاراً للبرميل. حسبما أوضحته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

وخسر الخامان القياسيان أكثر من دولار للبرميل يوم أمس الأربعاء. بفعل ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية مع تراجع التكرير إلى أدنى مستوياته. منذ ديسمبر/كانون الأول 2022.

وصرحت إدارة معلومات الطاقة، بأن “مخزونات الخام الأمريكية قفزت 12 مليون برميل إلى 439.5 مليون برميل. في الأسبوع المنتهي في التاسع من فبراير/شباط”. وهو ما يتجاوز بكثير توقعات المحللين في استطلاع أجرته “رويترز”. بزيادة 2.6 مليون برميل.

ومع ذلك، كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة، أن “مخزونات البنزين ونواتج التقطير، انخفضت بأكثر من المتوقع. وهبطت مخزونات البنزين 3.7 ملايين برميل إلى 247.3 مليون برميل. مقابل توقعات بانخفاضها 1.2 مليون برميل”.

وانخفضت مخزونات نواتج التقطير 1.9 مليون برميل. إلى 125.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات بانخفاضها 1.6 مليون. برميل.

علق هنا