الحيالي يبحث سير المعارك ضد داعش مع لجنة النزاهة وكتلة المواطن النيابية

بغداد- العراق اليوم:

استقبل وزير الدفاع عرفان محمود الحيالي، الأربعاء الموافق 12 نيسان 2017، رئيس كتلة المواطن في البرلمان الشيخ حامد الخضري والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء مناقشة العمليات العسكرية الجارية الآن في الموصل كما وهنئت كتلة المواطن السيد الوزير على الانتصارات التي يحققها أبناء الجيش العراقي مثمنين الدور الكبير الذي تقوم به الوزارة في المحافظة على أرواح المواطنين والبنى التحتية للمدينة وما تقوم به المؤسسة العسكرية من تقديم المساعدات الى أهالي الموصل من الدواء والغذاء.

وفي شأن متصل  قالت وزارة الدفاع العراقية، ان  وزير الدفاع عرفان محمود الحيالي، بمكتبه ،رئيس وأعضاء لجنة النزاهة البرلمانية طلال الزوبعي.

واضافت الوزارة ان " الوفد النيابي  قدم التهاني والتبريكات بمناسبة الانتصارات التي حققتها قوات الجيش في معاركها ضد الإرهاب متمنياً لوزارة الدفاع مزيداً من الانتصارات تحت قيادة سيادته وأيضاً مثمنين الدور الكبير التي تقوم به الوزارة في إغاثة وإيواء النازحين وبما تقدمه من خدمات في مجال الصحة والتعليم وكذلك تطهير المناطق التي يتم تحريرها من مخلفات داعش الإرهابية".

وفي خط سير المعارك، قالت وزارة الدفاع العراقية، في بيان ورد لـ " العراق اليوم" ان طيران الجيش يقتل (٢٠) إرهابي ودمر مدفع عيار (٢٣) ملم، بضربة جوية في منطقة الصابونية ضمن قاطع مسؤولية فق ٩ ضمن الساحل الأيمن للعمليات.

الى ذلك قالت وزارة الدفاع في بيان صحفي ورد لـ " العراق اليوم" ان قوة من لواء المغاوير قيادة عمليات الرافدين ضبطت كدساً للعتاد في أطراف ناحية العزير جنوب محافظة ميسان، حيث أكد قائد العمليات اللواء علي ابراهيم المكصوصي، انه بناءً على ورود معلومات استخبارية تفيد بوجود أعتدة مختلفة الإحجام والعيارات في أطراف ناحية العزير 70 كم جنوب مدينة العمارة مركز محافظة ميسان.

وأضاف البيان "  خرجت  قوة من اللواء اعلاه وبعد البحث تمكنت القوة من ضبط كدس عتاد في المنطقة المذكورة يحتوي على 15 رمانة دفاعية وواحدة هجومية و4 قنابر هاون عيار 60 ملم، و 3 قنابر هاون عيار 82 ملم و 572 أطلاقة رشاش BKC، وبين اللواء المكصوصي إن عمليات البحث عن الاعتدة والأسلحة الثقيلة ونزعها من المواطنين مستمرة والقوات الأمنية المتواجدة ضمن قاطع العمليات ماضية بصورة جدية في تنفيذ ما تضمنه الأمر الديواني (71) والخاص بنزع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وحصرها بيد القوات المسلحة فقط.

 

علق هنا