من سهل دخول (داعشي) الى مجلس النواب ؟!

بغداد- العراق اليوم:

تساءلت مصادر سياسية عن سبب تسمية شخص متهم بالإرهاب، و من عائلة بعثية أيضاً عضواً في مجلس النواب بديلاً عن النائب المقال محمد الحلبوسي.

و أكدت هذه المصادر أن " تسمية المدعو برهان ناصر عضواً بديلاً في مجلس النواب أمر يثير الدهشة و الاستغراب لاسيما أن هذا الرجل لديه تاريخاً غير نظيف بالمرة، و سجل يقول إنه كان عضواً نشطاً فيما يسمى بالمجالس العسكرية الإرهابية، فضلاً عن انتماء والده لحزب البعث المقبور، و كذلك كون شقيقه امير في تنظيم داعش الإرهابي، فضلا عن ابن أخيه الذي يشغل منصب امير في ذلك التنظيم، و مطلوب للقضاء العراقي".

و أشارت المصادر إلى أن " هذا الشخص أصيب أثناء مقاتلته القوات الأمنية العراقية في منطقة ال بو ذياب، بالرمادي، و قد نقل وقتها إلى سوريا، و هناك تلقى العلاج من إصابته، فكيف سُمح له أن يتسلل لعضوية مجلس النواب بهذه السهولة ".

و لفتت إلى أن" غض النظر عن هذه الشخصيات، و التساهل معها قد يقود إلى ما لا يحمد عقباه، خصوصاً أن الأمر لا يتعلق بوظيفة صغيرة أو بسيطة في الدولة مع أهمية هذا بلا شك، لكن الأمر يتعلق بمنصب مشرع و صانع سياسات و قرارات تمس حياة الشعب و مسار الدولة بكل مؤسساتها ".

علق هنا