تحرك رسمي من برشلونة.. ماذا يقول القانون عن واقعة طرد فيتور روكي؟

بغداد- العراق اليوم:

واجه فريق برشلونة الإسباني واقعة تحكيمية مثيرة للجدل، كان بطلها البرازيلي فيتور روكي مهاجم الفريق بعد تعرضه للطرد.

وحقق برشلونة فوزه الثاني على التوالي في الدوري الإسباني بعد تغلبه على مضيفه ديبورتيفو ألافيس 3-1 مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ23 من المسابقة.

وشهدت المباراة تعرض فيتور روكي للطرد في الدقيقة الـ72، بعدما أشهر الحكم خوان مارتينيز مونويرا بطاقة صفراء ثانية لمهاجم برشلونة، عقب تدخل مع رافا مارين لاعب ديبورتيفو ألافيس.

وجاء ذلك بعد مشاركة صاحب الـ18 عاما لمدة 13 دقيقة فقط عقب دخوله كبديل لإلكاي غوندوغان، مع العلم أن اللاعب البرازيلي أحرز الهدف الثالث لبرشلونة.

وخرج تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، بعد المباراة ليعترض على طرد فيتور روكي، مؤكدا أن النادي سيتقدم باستئناف على القرار.

وقال تشافي: "ليست هناك حاجة لي أن أقول ذلك مرة أخرى، أطلب فقط أن يسمحوا لنا بالمنافسة، لن أتحدث عن الحكام بعد الآن، إنه خطأ فادح جديد".

وأضاف: "الطرد ظالم للغاية، وسنقدم احتجاجًا عليه"، وذلك لإلغاء البطاقة الصفراء الثانية حتى يكون روكي متاحا للمشاركة في المباراة المقبلة بالليغا أمام غرناطة بشكل طبيعي.

وأنهى مدرب برشلونة قائلا: "أعتقد أننا ندفع ثمن قضية نيغريرا، هذه هي الحقيقة".

ماذا يقول القانون عن واقعة طرد فيتور روكي؟

وبيَّنت الإعادة التلفزيونية لواقعة تدخل فيتور روكي مع لاعب ديبورتيفو ألافيس أنه لم يكن هناك أي تلامس بينهما.

ورغم ذلك، لم يلجأ الحكم مونويرا إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحة قراره، وهو ما أثار حالة جدل واسعة بين الجماهير.

ولكن في هذه الحالة وفقا للقانون، لا يستطيع حكم تقنية الفيديو؛ ميليرو لوبيز، التدخل لأنها البطاقة الصفراء الثانية، حسبما كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية.

ولا توجد أي فرصة لتدخل تقنية الفار خلال مباريات كرة القدم سوى في حالات الطرد بسبب البطاقة الحمراء المباشرة.

وبشأن الاستئناف الذي سيتقدم به برشلونة للجنة المسابقات، فإنه يمتلك فرصة كبرى لقبول الاحتجاج.

وسيتحقق ذلك إذا أثبت برشلونة أن هناك خطأ واضحا في قرار الحكم مارتينيز مونويرا، لأن فيتور روكي لا يبدو أنه لمس قدم رافا مارين، وذلك من خلال الصور.

علق هنا