سينتقل إلى المنافس.. لويس هاميلتون يقرر الرحيل عن مرسيدس

بغداد- العراق اليوم:

ذكرت تقارير إعلامية متعددة  أن لويس هاميلتون، سينتقل بشكل مفاجئ من فريق مرسيدس إلى أحد الفرق المنافسة في سباقات فورمولا 1 للسيارات.

وقالت محطة سكاي سبورتس إن هاميلتون، بطل العالم 7 مرات في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، سينتقل إلى فيراري في عام 2025 كبديل للسائق الإسباني كارلوس ساينز.

ورفض فريقا مرسيدس وفيراري التعليق على هذه التكهنات.

وأشار التقرير إلى أن توتو فولف، رئيس فريق مرسيدس، سيطلع الفريق على الأمر قبل الإعلان الرسمي في وقت لاحق اليوم.

وينافس هاميلتون (39 عاما) مع مرسيدس منذ 2013 وفاز بأول ألقابه عام 2008 مع مكلارين.

وينتهي عقده الحالي بنهاية العام المقبل ومن المؤكد أن الانتقال إلى فيراري سيمتد إلى عصر المحركات الجديدة في 2026.

وارتبط السائق البريطاني بالانتقال مرارا إلى مارانيللو خلال مسيرته، خاصة عندما كان على وشك تجديد عقده، لكنه وقع عقدا جديدا لمدة عامين مع مرسيدس في أغسطس آب الماضي.

ورغم ولائه لمرسيدس، يظل هاميلتون قريبا من فريد فاسور رئيس فيراري بعد فوزه ببطولات فورمولا 3 وجي.بي 2 (الآن فورمولا 2) مع فريق المسؤول الفرنسي (أية.آر.تي) كناشيء في عامي 2005 و2006.

وقال فاسور في أغسطس/آب الماضي إنه يتحدث مع هاميلتون في كل سباق.

وفي 2019، قال فولف إن هاميلتون ومرسيدس ناقشا إمكانية انضمامه إلى فيراري في يوم ما وأن هذه الخطوة لن تكون مثيرة.

وأضاف المسؤول النمساوي بعدها: "عليك أن تعترف ببساطة أنه من المحتمل أن يكون في ذهن كل سائق القيادة لفيراري في يوم ما، إنها العلامة الأكثر شهرة وتاريخية في فورمولا 1، واحترم تماما إذا كان لدى السائق أي رغبة في الانضمام إلى فيراري".

وأتم: "حتى إذا ناقشنا ذلك داخل الفريق ومع لويس، واتفقنا على الموضوع".

ولم يفز هاميلتون، السائق الأكثر نجاحا في فورمولا 1 عبر التاريخ برصيد 103 انتصارات و104 انطلاقة من المركز الأول في مسيرته التي بدأت عام 2007، بأي سباق منذ ديسمبر/كانون الأول 2021 مع معاناة مرسيدس للمنافسة مع رد بول وسائقها ماكس فرستابن.

وفاز فرستابن بآخر 3 ألقاب وسيبدأ موسم 2024 كمرشح بارز للفوز بلقبه الرابع. ويرتبط السائق الهولندي (26 عاما) بعقد مع رد بول حتى نهاية 2028.

وقد ينضم هاميلتون إلى شارل لوكلير في فيراري، مع إعلان الفريق الإيطالي منذ أسبوع أن السائق المولود في موناكو وقع عقدا لعدة مواسم مقبلة.

وربط مكلارين أيضا السائق لاندو نوريس الذي كان يعتقد البعض أنه بديل محتمل لهاميلتون في المستقبل، بإعلان توقيعه لعقد جديد يوم الجمعة.

علق هنا