الشرطة الاتحادية تزف بشرى عن معارك تحرير الجامع النوري في الموصل القديمة

بغداد- العراق اليوم:

أكد الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية أن قوات من مغاوير الشرطة الاتحادية هاجمت فجر الثلاثاء 3 مقرات دفاعية لداعش قرب #منارة_الحدباء ( #جامع_النوري الكبير ) غربي الموصل، واشتبكت معهم بالأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية وقتلت 55 إرهابيين واستولت على أسلحة متنوعة، ونشرت قناصتها على أسطح المباني المستعادة.

على صعيد آخر، أعلن العميد يحيى رسول المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة الثلاثاء أن تنظيم #داعش لم يعد يسيطر سوى على 6,8 من مساحة #العراق بعد أن استولى على 40% من البلاد خلال عام 20144 .

بقايا جامعة الموصل(أرشيفية)

وقال المسؤول العراقي في مؤتمر صحافي في #بغداد إن "المساحة المسيطر عليها من داعش لغاية 31 آذار/مارس 2017 تبلغ 6,8 %من مساحة العراق" بعدما كانت "تبلغ 108,405 الف كلم مربع ،أي 400 بالمئة من مساحة العراق، بعد تمدده في العاشر من حزيران/يونيو 2014".

وتخوض القوات العراقية منذ عدة أسابيع معارك ضارية في المدينة القديمة في #الموصل آخر أكبر معاقل داعش في  العراق، لكنها تواجه مقاومة شديدة أدت الى تباطؤ تقدمها.

 

وبدأت القوات العراقية في 19 شباط/فبراير عملية كبيرة استعادت خلالها السيطرة على العديد من الأحياء والمواقع المهمة بينها مبنى مجلس محافظة #نينوى وكبرى مدنها الموصل، و #متحف_الموصل .

علق هنا