لا تتناولوا هذه الفاكهة أبداً في الشتاء

بغداد- العراق اليوم:

من منا لا يعلم أن الفاكهة تعتبر من الأغذية الذهبية لفوائدها الكثيرة للصحة؟ لكن إذا كنت من عشاق الفريز في مختلف المواسم فمن الضروري أن تعيد النظر في هذه العادة لأن لتناول الفاكهة في غير موسمها أضراراً يجب عدم الاستهانة بها، وفق ما ورد في Doctissimo.

لماذا يجب الامتناع عن تناول الفاكهة في غير موسمها؟

باتت الفاكهة كلّها متوافرة في السوبرماركت في مختلف المواسم، ما يسمح باستهلاكها في أي وقت كان. لكن توافرها لا يعني أنه من الممكن تناولها في غير موسمها، ولا بد من الحذر من بعض أنواع الفاكهة التي لا يمكن تناولها في الشتاء. فلا بد من التذكير بأن الفاكهة المتوافرة في غير موسمها تحتوي على نسبة عالية من الكيماويات حتى تنمو بطريقة صناعية. وعندما تزرع الفاكهة وتنمو بهذا الشكل تخسر من مذاقها وأيضاً من العناصر الغذائية التي فيها.

على سبيل المثال، تحتوي البندورة (الطماطم) التي تستهلك في فصل الشتاء وأيام البرد على معدل أقل مرتين من الفيتامين سي بالمقارنة مع تلك المتوافرة في الصيف. كما أنها تحتوي على معدلات أقل من السكر ومضادات الأكسدة Polyphenols التي تكافح الجذريات الحرة وشيخوخة البشرة. 

ما الفاكهة التي يجب الامتناع عن تناولها في الشتاء؟

أبرز أنواع الفاكهة التي يجب الامتناع عن تناولها في الشتاء هي:

- البطيخ

- الدراق

- التوت

- المشمش

- الكرز

- العنب

- التين

- البندورة

فهذه الأصناف كلها هي صيفية ويجب عدم تناولها في غير موسمها، لأنها تخسر عندها من مذاقها ومن العناصر الغذائية التي فيها، لأنها لم تنضج بطريقة طبيعية. إن هذه الأصناف لا تحتمل التجميد باستثناء المانغا والبطيخ الأصفر والتوت.

ما أنواع الفاكهة التي يمكن أن تستهلك في الشتاء؟

- الكيوي

- الليمون البرتقال

- الموز

- التفاح

- الإجاص

- المانغا

- الماندارين

- الخرما

- الرمان

- الكستناء

- الليمون الحامض

- الأناناس

- الأفوكادو

- الليتشي

- الكلمنتين

علق هنا