لكل برج الحمية الخاصة به

بغداد- العراق اليوم:

مع انطلاقة العام الجديد، معظمنا يتخذ قراراً باتباع حمية للتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة، خصوصاً بعد فترة الأعياد. بشكل عام، تُعتبر الحمية وممارسة الرياضة من أبرز القرارات التي يمكن اتخاذها في هذه الفترة من السنة. اما إيجاد الحمية المناسبة لكل فرد فقد ترتبط بالأبراج. بحسب ما ورد في nypost، هناك حمية معينة تبدو فضلى لكل شخص بحسب برجه.

برج الحمل وحمية كيتو

تناسب أصحاب برج الحمل بشكل خاص حمية كيتو العالية الدهون والقليلة النشويات. لكن، على الرغم من ذلك يحذّر الخبراء من اتباع هذا النوع من الحميات للمدى البعيد، لأن قد يكون لذلك من آثار سلبية على الصحة. 

برج الثور والحمية المتوسطية

هي الحمية المتوازنة التي تركّز على الخضراوات والمكونات العالية الجودة والدهون الصحية بدلاً من أن تدعو إلى الحرمان كما في حميات أخرى، وهذا ما يناسب مواليد برج الثور ونمط حياتهم. بشكل عام، هي الحمية المثالية لما فيها من توازن بحسب التصنيفات. انطلاقاً من ذلك، تُعتبر الحمية المثالية النظام الأفضل الذي يمكن اتباعه ضمن نمط الحياة، نظراً لكل ما له من آثار إيجابية على الصحة والرشاقة. لهذا السبب تعتمده مولودة برج الثور بينلوبي كروز طوال حياتها.

برج الجوزاء وبرنامج HMR

لدى مولود برج الجوزاء شخصية تمنع من الالتزام بأمر ما للمدى البعيد. لذلك، يصعب عليه التقيّد بحمية وإن كان من السهل عليه أن يباشر بها. فمن المتوقع ألّا يلتزم بها للمدى البعيد. البرنامج الذي تضعه حمية HMR اختيار أمثل له في هذه الحالة، ويناسب طبيعته المزدوجة. فهو يُطبّق على مرحلتين لتحديد برامج منظّمة ونمط حياة وسلوكيات بما يضمن الاستمرارية والالتزام. إذ أنّ هذه الحمية لا تتطلّب من مولود برج الجوزاء اتخاذ الكثير من القرارات، بل تنظّم بشكل أمثل النظام الغذائي الذي يتبعه، ما يسمح له بكسر الروتين المرتبط بالأطعمة التقليدية المتوافرة. وهذا ما هو مطلوب تحديداً لمولود برج الجوزاء.

برج السرطان وحمية TLC

يبدو مواليد برج السرطان من الأشخاص الذين يتمسكون بالجذور والروابط العائلية. هم يتمسكون بالآخرين ويقلقون بشأنهم إلى اقصى الدرجات. لذلك تجذبهم حمية TLC التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول وفي تحسين صحة القلب، ويمكن أن تتّبعها العائلة بكامل أفرادها، ما يسمح بتناول الوجبات مجتمعين من دون ضوابط وعوائق.

برج الأسد وحمية Noom

يعشق مواليد برج الأسد أن يحظوا بالاهتمام ويشعروا بالأهمية وبتسليط الضوء عليهم. وتؤمّن حمية Noom تجربة مثلى تناسبهم في هذا المجال، كونها تقدّم نظاماً غذائياً شخصياً ودعماً. إذ يكفي تنزيل التطبيق الصحي للحصول على دروس يومية وإرشاد افتراضي مع أدوات وتتبع للوجبات والتمارين الرياضية، وإمكانية إعطاء الرأي بشأن التفاصيل اليومية، في سبيل بلوغ النظام الغذائي الأمثل.

برج العذراء وحمية د. ويل المضادة للالتهابات

برج العذراء هو برج الصفاء والنظام. في هذه الحمية، يمكن تحقيق أهداف مواليده من خلال النظام الغذائي المضاد للالتهابات وكافة الأمراض المرتبطة بها، كأمراض القلب والسرطان وداء ألزهايمر. إذ يركّز هذا النظام على الأطعمة العضوية والسمك والأحماض الدهنية أوميغا. لكن من السلبيات المرتبطة بهذه الحمية كثرة القواعد التي يجب التقيّد بها، وحجم الحصص المحدّد والتخضير المسبق للوجبات.

برج الميزان وحمية أتكينز

هي نسخة تحمل مقاربة متوازنة بالمقارنة مع ما تطرحه حمية كيتو. يميل أصحاب برج الميزان إلى القلق في مواجهة الضغوط وفي مساعيهم لإرضاء كل من حولهم. تساعد هذه الحمية في التفكير بوضوح والتركيز والحدّ من الألم وزيادة معدلات الطاقة والنوم بشكل أفضل.

برج العقرب وحمية مايو كلينيك

برج العقرب هو برج التحوّل في الشخصية والتغييرات الجذرية. أما حمية مايو كلينيك فهي عبارة عن برنامج يُطبّق على فترة 12 أسبوعاً بشكل يساعد في تحقيق التوازن في الجسم والذهن مع التغييرات السلوكية التي تحصل. وهو يعتمد بشكل أساسي على مبدأ الهرم الغذائي. هي حمية واضحة وصارمة وتعطي الأهمية نفسها للعنصر النفسي وللتطبيق.

 

برج القوس وحمية DASH

هو برج المبالغات والإفراط، ولا يتقبّل الرفض أو المواجهة. بشكل عام مواليد هذا البرج يفضّلون ألّا يكون هناك حظر لمجموعات غذائية معينة، ولا يتقبّلون الحميات الصارمة وفق برامج محدّدة. هي حمية تركّز على الألياف ومصادر الكالسيوم مع التقليل من كميات الملح حفاظاً على توازن ضغط الدم وصحة القلب.

 

برج الجدي وحمية Volumetrics

يركّز مواليد برج الجدي على المنطق والتجربة، وهذا ما يجعل هذه الحمية مناسبة لهم، لاعتبارها تعتمد على حصص معينة خضعت لتجارب، للحصول على نتائج معينة في فترات محدّدة. كما تدعو إلى التركيز على الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية والمكونات العالية الجودة. يُضاف إلى ذلك أنّها حمية اقتصادية لا تتطلّب تكاليف عالية.

 

برج الدلو وحمية MIND

هي تجمع بين الحميتين المتوسطية وDASH لوضع برنامج يساعد في الحفاظ على الصحة العقلية والحدّ من الضمور الذهني. هذا ما يناسب مواليد هذا البرج المتميزين بطاقتهم وبالرغبة في التطور والتقدّم.

 

برج الحوت والحمية النباتية

يعشق مواليد برج الحوت الالتزام بقضية معينة، ما قد يشجعهم على اتباع الحمية النباتية. فهذا ما يشعرهم بالارتياح لعدم تناول أطعمة ذات مصادر حيوانية.

علق هنا