5 أسباب تؤكد قدرة برشلونة على خطف الصدارة من ريال مدريد

متابعة - العراق اليوم:

رغم تفريط برشلونة بهدية اتلتيكو مدريد الذي أسقط جاره وغريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر في فخ التعادل، وفشل البلوجرانا في حصد 3 نقاط ثمينة من ملعب ملقا، إلا أن هناك 5 أسباب تؤكد لنا أن رفاق ميسي ما زالوا قادرين على خطف الصدارة من الميرنجي والتتويج بلقب الليجا.

إليكم الأسباب الخمسة بحسب التقرير الذي نشرته صحيفة سبورت الكاتالونية:

1 – موقعة الكلاسيكو

ستشكل مباراة القمة بين الغريمين برشلونة وريال مدريد نقطة تحول في سباق حسم لقب الليجا، حيث يتصدر الميرنجي الرتيب بفارق 3 نقاط عن البلوجرانا بالإضافة لامتلاكه مباراة مؤجلة، حيث سيخوض الفريقين مباراتيهما أمام سوسيداد وخيخون قبل أن يلتقي الطرفان في موقعة الكلاسيكو بالجولة التي تليها.

2 – جولات عديدة

مع تبقي 7 جولات على نهاية منافسات الدوري الإسباني، لا تزال حظوظ برشلونة قائمة لحصد لقب الليجا، حيث يحتاج البلوجرانا للفوز بمواجهة الكلاسيكو وانتظار تعثر ريال مدريد في مواجهة أخرى ليعبر الفريق الكاتالوني لصدارة الترتيب.

3 – مرحلة دوري الأبطال

المواجهات الصعبة التي تنتظر ريال مدريد وبرشلونة في دور الثمانية بدوري الأبطال أمام كل من بايرن ميونيخ ويوفنتوس على التوالي، ستشكل عنصرا هاما في قلب الأمور، حيث سيستنفذ الطرفين كامل قواهم لإنجاز المهمة الأوروبية، وهو الأمر الذي سيقلب الأوراق لمصلحة البلوجرانا أم الميرنجي.

4 – مصائب ريال مدريد

الغيابات المؤثرة في دفاعات ريال مدريد ربما تتسبب في فقدانهم بعض النقاط خلال المواجهات المقبلة، بتعرض كل من بيبي وفاران للإصابة، وغياب ناتشو عن معظم مباريات الموسم مما يجعل انسجامه مع الفريق صعبا، والتي بدورها ستصب في مصلحة الفريق الكاتالوني.

5 – درس الـ "ريمونتادا"

بعد العودة التاريخية التي حققها برشلونة أمام سان جيرمان بستة أهداف لواحد وعبورهم لدور الثمانية، أثبت رفاق ميسي مجددا بأنهم قادرون على فعل المستحيل، وان فارق النقاط مع الميرنجي لن يمنعهم من المواصلة نحو التتويج بلقب الليجا.

علق هنا