نائب تركماني يطالب بعقد جلسة طارئة لمجلس النواب للتصويت على إخراج قوات التحالف الدولي

بغداد- العراق اليوم:

طالب النائب عن محافظة كركوك، غريب عسكر، الحكومة العراقية بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن الهجمات على مقرات الحشد الشعبي، مع ضرورة عقد البرلمان جلسة طارئة للتصويت مرة أخرى على خروج القوات الأجنبية من العراق، محذراً من استهداف القواعد الأميركية في حال بقائها في البلاد.

وقال غريب عسكر،  في حديث صحفي،"نستنكر استهداف مقرات الحشد الشعبي في المحافظات، ونطلب من الحكومة العراقية التحقيق بالاستهدافات التي تطال الأجهزة الأمنية وخاصة قوات الحشد الشعبي".

وأضاف: "لن نبقى بدون رد على الخروقات واستهداف الأجهزة الأمنية، ومقرات الحشد الشعبي"، مؤكداً أن "بقاء القوات الأجنبية في الأراضي العراقية يفتح باب الخروقات الأمنية".

في السياق، نوّه إلى أن العراق ليس بحاجة لبقاء القوات الأجنبية على أراضيه بأي شكل من الأشكال، لأن "أجهزتنا الأمنية قادرة على حماية أراضينا، وعلى حفظ الأمن والسيادة العراقية".

النائب غريب عسكر أكد أن استمرار الهجمات على القواعد الأميركية مرتبط ببقائها على الأراضي العراقية، مطالباً البرلمان "عقد جلسة طارئة من أجل التصويت مرة أخرى على خروج القوات الأجنبية من العراق، كما نطلب من الحكومة تشكيل لجنة للتحقيق في الهجمات".

وأشاد غريب عسكر بدور إيران في العراق قائلاً إن "إيران دولة جارة ووقفت مع الشعب العراقي في ظروف صعبة، وجهزتنا بالعتاد والآليات والأسلحة".

علق هنا