تحديد هوية منفّذي تفجيري الكنيستين بمصر

متابعة - العراق اليوم:

اكدت المعلومات الاولية بان منفّذي تفجيري الكنيستين بمصر يوم أمس، واللذين راح ضحيتهما عشرات القتلى والجرحى، هما مصريان، احدهما من مواليد مدينة "منيا القمح" بمحافظة الشرقية، أما الثاني فهو من قرية "أبو طبل "بكفر الشيخ التابعة لنفس المحافظة.

واشارت تلك المعلومات الى ان "أبو إسحاق المصري" من مواليد عام 1990 في منيا القمح وحاصل على بكالوريوس تجارة، هو مسؤول عن عملية استهداف كنيسة الإسكندرية، فيما ان منفذ تفجير كنيسة طنطا، هو "أبو البراء المصري"، من مواليد قرية "أبو طبل بكفر الشيخ" عام 1974، حاصل على دبلوم صناعي، وفق ما نقله موقع قناة "العربية"، اليوم الاثنين(10 نيسان 2017).

وبحسب تلك المعلومات فأن "أبو إسحاق المصري" عمل محاسباً بالكويت لمدة أربعة شهور وسافر إلى تركيا ثم إلى سوريا في 26 كانون الأول عام 2013، عاد بعدها إلى سيناء. أما "أبو البراء المصري" فهو متزوج وله 3 أطفال، دخل إلى سوريا في 15 آب عام 2013، و سافر إلى لبنان ثم عاد إلى سوريا.

وكانت كنيستان للاقباط  في مصر (كنيسة مار جرجس في طنطا، والكنيسة المرقسية في الإسكندرية)، تعرضتا أمس الاحد (9 نيسان 2017)، الى تفجيرن اديا الى مقتل أكثر من مئة وستين شخصاً، بحسب بيان لوزارة الصحة والسكان المصرية. فيما تبنى تنظيم داعش مسؤولية تنفيذ التفجيرين.

علق هنا