بعد 10 سنوات.. الكشف عن «أغرب بند» في تاريخ ليفربول

بغداد- العراق اليوم:

كشفت تقارير إعلامية عن تفاصيل بند غريب، سيظل عالقا في تاريخ نادي ليفربول الإنجليزي، يخص اللاعب الإيطالي المخضرم ماريو بالوتيلي، الذي انتقل إلى الفريق في صيف 2014.

ولعب بالوتيلي بين صفوف ميلان في موسم 2013-2014، وانتقل بعدها إلى فريق ليفربول واستمر معه لمدة موسم واحد فقط، حتى عاد إلى "روسونيري" معارا.

وأشار موقع sport bible الإنجليزي إلى أن بالوتيلي "وضع بندا غريبا" في عقده مع ليفربول خلال صيف 2014، ينص على منحه مكافأة كبيرة بقيمة مليون جنيه استرليني، حال تجنب الطرد 3 مرات في كل موسم.

وأراد ليفربول من جانبه أن يحث اللاعب على تجنب إثارة الشغب والحصول على بطاقات حمراء خلال رحلته مع الفريق، تحت قيادة المدرب برندان رودجرز.

وبحسب التقرير، فإن بالوتيلي حصل على البطاقة الحمراء 7 مرات خلال مسيرته قبل الانتقال إلى صفوف ليفربول، وهو ما أثار مخاوف مسؤولي الأخير بشأن مستقبل اللاعب داخل أروقة "أنفيلد".

ميلنر يحاصر القمة.. اللاعبون الأكثر ظهورا في تاريخ الدوري الإنجليزي

ولحسن حظ بالوتيلي، تجنب اللاعب تماما الحصول على البطاقات الحمراء خلال فترة وجوده مع ليفربول، ليحصل على المكافأة كاملة بعد نهاية الموسم، في صيف 2015.

ونص هذا البند على أنه "إذا لم يتم طرد اللاعب خلال كل موسم من مدة هذا العقد من الملعب في 3 مناسبات أو أكثر، سواء بسبب السلوك العنيف أو البصق، أو استخدام لغة أو إيماءات مسيئة أو مهينة أو مسيئة، فإنه سيحصل على مكافأة قدرها مليون جنيه استرليني في 30 يونيو/ حزيران".

اللاعب الإيطالي عاد إلى بلاده بعد موسم واحد فقط في ليفربول، حيث انضم مرة أخرى إلى ميلان على سبيل الإعارة قبل أن ينتقل بشكل دائم إلى فريق نيس الفرنسي.

علق هنا