مبابي و«العواجيز».. أنشيلوتي يرسم مستقبل ريال مدريد

بغداد- العراق اليوم:

حسم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، العديد من الملفات بشأن مستقبل الفريق بعد تجديد عقده.

وكان كارلو أنشيلوتي أكد الأسبوع الماضي أن ريال مدريد سيفكر في دخول الميركاتو الشتوي لضم مدافع جديد في شهر يناير/ كانون الثاني الحالي، لكنه عاد لينفي احتمالية حدوث ذلك.

واستبعد مدرب ريال مدريد فكرة التعاقد مع مدافع جديد هذا الشهر، رغم غياب ثنائي قلب الدفاع الأساسي إيدير ميليتاو وديفيد ألابا لفترة طويلة بسبب تمزق في الرباط الصليبي الأمامي.

وقال أنشيلوتي، في مؤتمر صحفي قبل مباراة ريال مدريد الأولى في عام 2024 ضد ريال مايوركا في الدوري الإسباني (الأربعاء): "في هذه اللحظة، لا نفكر في التعاقد مع قلب دفاع آخر".

وأضاف: "نحن نفتقر إلى لاعبين مهمين، لكن لدينا لاعبين آخرين نؤمن بهما، هما ناتشو فرنانديز وأنطونيو روديغر، واثنين آخرين يمكنهما اللعب في قلب الدفاع، هما أوريلين تشواميني وداني كارفاخال، لذا الآن نحن لا نفكر في التوقيع مع لاعب جديد".

وعندما سُئل عما إذا كان هذا القرار نهائيًا، كان رد أنشيلوتي واضحًا: "سأكرر: نعم، لن نوقع".

من جانبه، رفض أنشيلوتي الحديث عن التكهنات المثارة بشأن إمكانية بدء ريال مدريد محادثات هذا الشهر لضم كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي دخل الآن الفترة الحرة لتبقي 6 أشهر في عقده مع "PSG".

وقال أنشيلوتي ردا على الصحفي: "لم أرك هُنا كثيراً، يجب أن تعلم أنني لا أتحدث عن ذلك هُنا، لا تعليق على هذا الموضوع".

كما تطرق المدرب الإيطالي للاعبين الذين ستنتهي عقودهم مع ريال مدريد في يونيو/ حزيران المقبل، مثل توني كروس وناتشو فرنانديز ولوكا مودريتش.

وصرح أنشيلوتي: "هناك لاعبون تنتهي عقودهم، وسيختارون ما يريدون القيام به، أنا أتحدث عن كروس، وناتشو ولوكا مودريتش، لقد تم تحديد مستقبلهم بالفعل، ليس هناك الكثير للقيام به".

وأنهى قائلا: "يبدو أنه من السابق لأوانه الحديث عن ذلك. نحن لا نفكر فيما سيحدث في صيف 2024. ليس علينا القيام بأشياء كثيرة لأن الفريق يسير في اتجاه جيد للغاية مع وجود لاعبين شباب مهمين للغاية".

يذكر أن الكثير من التكهنات أكدت أن هذا الموسم قد يكون الأخير للثلاثي في ريال مدريد بسبب تقدمهم في السن، بعد التجديد لهم الصيف الماضي لمدة موسم واحد فقط، حيث يبلغ مودريتش من العمر (38 سنة)، وكروس (34 عاما)، وناتشو (34 عاما).

علق هنا