السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني

بغداد- العراق اليوم:

ترأس رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني،  اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني، بحضور أعضاء المجلس؛ لبحث الأوضاع الأمنية في البلاد، وجهود القوات الأمنية في بسط الأمن والاستقرار، فضلا عن التداول في عدد من الملفات والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء،  أنه "تم مناقشة الأوضاع الصعبة للنازحين السوريين المتواجدين في المخيمات، واتفق المجتمعون على تشكيل لجنة مشتركة من وزارة الهجرة والمهجرين ووزارة الداخلية وجهاز المخابرات الوطني العراقي وجهاز الأمن الوطني، لغرض إعداد جرد دقيق لهؤلاء النازحين يتيح تقديم الدعم والإغاثة لهم".

وأوضح البيان، "رئاسة أركان الجيش قدمت رؤية للعام المقبل بخصوص تسليم الملف الأمني من وزارة الدفاع إلى وزارة الداخلية، والتي حققت نجاحا في محافظات (بابل، الديوانية، النجف، واسط، المثنى)"، مضيفا، أنه "تم مناقشة تعزيز التعاون مع الجمهورية اللبنانية في مجال مكافحة الإرهاب وتجارة الممنوعات".

وأضاف، أنه "تم تقديم إيجاز مفصل حول الاستعراض العسكري القادم الذي سيقام في السادس من كانون الثاني، بمناسبة الذكرى 103 لتأسيس الجيش العراقي"، مبينا، أنه "تم مناقشة حادث صيادين سعودي وكويتي، مع إجراء تحقيق معمق لتحديد أسباب الحادث".

وفي الختام، قدم "رئيس مجلس الوزراء، شكره وتقديره للأجهزة الأمنية والدوائر الاستخبارية على جهودهم في تأمين وإنجاح انتخابات مجالس المحافظات لعام 2023"، مقدرا "الخطة الأمنية التي أظهرت جاهزية الأجهزة الأمنية العراقية وتعاونها في هذه العملية الانتخابية".

علق هنا