العراق يعلم الكويت و السعودية بمقتل مواطنيهما في الأنبار

بغداد- العراق اليوم:

أعلمت وزارة الخارجية العراقية،  حكومتي وشعبي المملكة العربيَّة السعوديَّة ودولة الكويت، بمقتل السائحين وأكدت انها تتابع نقل وايصال الجثتين الى ذويهما.

وقالت الوزارة في بيان  صحفي ،إنه "تُعرِبُ وزارة الخارجيَّة العراقيَّة عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى حكومتي وشعبي المملكة العربيَّة السعوديَّة ودولة الكويت، بوفاة المواطن السعوديّ أنور الظفيري، والمواطن الكويتي فيصل المطيري، اللذين توفيا في صحراء محافظة صلاح الدين إثر انفجار عبوة ناسفة قديمة من مخلفات داعش الإرهابيّ على العجلة التي يستقلانها مما أدى إلى احتراقها".

وأضافت "في الوقت الذي نستشعر حجم هذا الحزن نُؤكّد تضامننا مع عائليتهما، ونسأل الله أن يشملهما بمغفرته، وعفوه، ويُلهم عائليتهما الصبر، ويُنعم عليهما بجزيل المثوبة". مؤكدة بأنها "ستتابع مع سفارتي البلدين في بغداد من أجل نقل وإيصال الجثتين إلى ذويهما وبأسرع وقت ممكن".

وفي وقت سابق ، أعلنت خلية الإعلام الأمني، العثور على جثتي مواطنين خليجيين، أحدهما كويتي والآخر سعودي في صحراء الأنبار الكبرى إثر انفجار عبوة ناسفة قديمة من مخلفات داعش الارهابي على عجلتهما، مشيرةً إلى أن هذين المواطنين دخلا العراق بسمة دخول سياحية وليس لأغراض الصيد، رداً على الأنباء التي تحدثت عن اختطاف صيادين كويتيين الأحد الماضي، والعثور على جثتهما متفحمتين اليوم.

علق هنا