مستشار السوداني المالي يفجر مفاجأة بشأن الدولار : ترقبوا الانخفاض

بغداد- العراق اليوم:

أكد المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح،  أن أسعار صرف الدولار في السوق الموازي بدأت تقترب من السعر الرسمي المحدد 1320 دينار لكل دولار بعد الإجراءات الأخيرة المتخذة من البنك المركزي والحكومة العراقية.

وقال صالح في حديث  صحفي ،إن "القدرات العالية لاحتياطات العراق من العملات النقدية وحسن إدارة توجيهها لتمويل التجارة الخارجية اثمرت خلال المدة المنصرمة عن تحسن كبير في سعر الصرف بالسوق الموازي".

وأضاف إن "اسعار صرف الدولار في السوق الموازي بدأت تقترب من السعر الرسمي، لأسباب منها انتظام التجارة الخارجية للقطاع الخاص عبر منصة امتثال وابداء المصارف العراقية مرونة كبيرة في التعاطي معها لتأمين التحويلات الخارجية، وانفتاح العراق على التحويل النقدي منها بطاقات الدفع الالكتروني واستيراد العملة الاجنبية الى البلاد وتنظيم تمويل التجارة الخارجية بمختلف العملات منها اليورو والدرهم الاماراتي".

ولفت الى أن "الإجراءات المتخذة من البنك المركزي والحكومة العراقية والاحتياطات النقدية الكبيرة، خلقت سوق مرن للعملة الاجنبية احتوت تذبذبات السوق الموازي"، مستدركاً أن "أسعار صرف الدولار مستمرة في الانخفاض وتقترب من السعر الرسمي".

علق هنا