بفضل فيتور روكي.. برشلونة ينجو من مصير كبار أوروبا في 2024

بغداد- العراق اليوم:

تجنب فيتور روكي مهاجم برشلونة الجديد، مواجهة مصير الدولي المصري محمد صلاح مع ليفربول في شهر يناير/كانون الثاني الجاري.

ليفربول سيكون مضطرا لخوض عدة مباريات في يناير بدون محمد صلاح بسبب مشاركته مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا بالفترة من 13 يناير/كانون الثاني إلى 11 فبراير/شباط 2024.

وستعاني عدة أندية أوروبية كبرى من فقدان لاعبيها مطلع العام المقبل، بسبب إقامة بطولتي كأس أمم أفريقيا وكأس آسيا.

غير أن ذلك السيناريو سيتجنبه فيتور روكي المنتظر التحاقه ببرشلونة مع بداية العام الجديد، حيث تم استبعاده من قائمة منتخب البرازيل الأولمبي تحت 20 عاما لتصفيات أولمبياد باريس 2024.

ولم يتواجد اسم روكي في القائمة التي أعلنها المدرب رامون مينيزيس، والتي تضم 23 لاعبا لديهم الإذن من قبل أنديتهم باللعب في تصفيات أمريكا الجنوبية للألعاب الأولمبية التي تبدأ يوم 20 يناير في فنزويلا.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن الاتحاد البرازيلي أراد تجنب متاعب استدعاء سلسلة من لاعبي كرة القدم، بينهم فيتور روكي، خاصة أن تلك المنافسات غير مدرجة في أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأضافت أن المنتخب البرازيلي كان يعلم مسبقًا أن برشلونة لن يتخلى عن فيتور روكي، إذ يريد النادي الكتالوني أن يتكيف المهاجم الشاب مع الفريق في أسرع وقت ممكن.

ومن المنتظر أن يصل صاحب الـ18 عاما إلى برشلونة الأسبوع المقبل للانتظام في تدريبات الفريق تحت قيادة المدير الفني تشافي هيرنانديز.

ويعلق قطاع عريض من جماهير برشلونة آماله على فيتور روكي من أجل تحسين الأداء الهجومي للفريق في ظل تراجع مستوى رأس الحربة الحالي روبرت ليفاندوفسكي.

يذكر أن برشلونة يحتل حاليا المركز الثالث في بطولة الدوري الإسباني التي يحمل لقبها، وذلك بعدما جمع 38 نقطة من 18 جولة، ليتأخر بفارق 7 نقاط عن الصدارة التي يتقاسمها ريال مدريد وجيرونا.

علق هنا