لأول مرة منذ 2003.. انتخابات مجالس المحافظات لم تسجل أي خرق أمني

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات، اليوم الثلاثاء، عن نجاح خطة تأمين الانتخابات، فيما أشارت إلى إلقاء القبض على أكثر من 300 شخص مخالف للتعليمات الانتخابية.

وقال رئيس اللجنة الفريق أول ركن قيس المحمداوي في مؤتمر صحفي: "أكملنا الخطة الأمنية بنجاح بجميع صنوف القوات الماسكة، ولم نسجل أي خرق أمني للمرة الأولى"، مشيراً الى أنه "تم إلقاء القبض على أكثر من 300 شخص مخالف للتعليمات الانتخابية بمختلف مسمياتها".

وأشار المحمداوي الى أن "القطعات الأمنية استطاعت وللمرة الأولى أن تنجز جميع متطلبات العملية الانتخابية، ونقل عصا الذاكرة إلى مفوضية الانتخابات، سواء في بغداد أو المخازن في المحافظات بوقت قياسي"، مشيراً الى أن "القطعات أدت دورها وأضافت لسجلها خدمة الشعب والوقوف مع القانون والدستور وأن القوات الأمنية كانت على مسافة واحدة من جميع المرشحين".

وأوضح أنه "كان من المفروض نقل 80% من عصا الذاكرة جواً، لكن بسبب سوء الأحوال الجوية تم نقلها براً"، لافتاً الى أن "سقوط الطائرة المروحية في قضاء طوزخرماتو حصل إثر خلل فني، وتم فتح مجلس تحقيقي لمن أعطى أوامر بالإقلاع في أثناء الضباب، لأنه لم يكن هناك خط طيران عبر هذا الخط بسبب سوء الأحوال الجوية

علق هنا