رغم الاعتراف بحقه.. عقوبة صادمة تضرب مانشستر سيتي

بغداد- العراق اليوم:

تلقى مانشستر سيتي غرامة مالية فضحت تخبط بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك رغم الاعتراف بالخطأ.

وعاقب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مانشستر سيتي بغرامة مالية قدرها 120 ألف جنيه استرليني بعد أن أحاط لاعبوه بحكم المباراة خلال المباراة المثيرة التي انتهت بالتعادل 3-3 أمام توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز في وقت سابق من الشهر الجاري.

الواقعة حدثت في الدقائق الأخيرة من المباراة يوم 3 ديسمبر/كانون الثاني بعد أن أوقف اللعب عندما كان جاك جريليش في طريقه للانفراد بالمرمى بسبب خطأ على زميله إيرلينغ هالاند في بداية الهجمة، رغم أنه لوح سابقًا باستئناف اللعب.

وفي بيان رسمي يوم الإثنين، اتهم الاتحاد الانجليزي مانشستر سيتي بالفشل في السيطرة على اللاعبين خلال مباراة توتنهام.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيانه: "اعترف نادي مانشستر سيتي بأنه فشل في ضمان عدم تصرف لاعبيه بطريقة غير لائقة خلال الدقيقة 94 من عمر اللقاء".

وأضاف: "فرضت لجنة تنظيمية مستقلة هذه العقوبة (120 ألف جنيه إسترليني) بعد جلسة استماع".

وجاءت تلك العقوبة رغم أن مانشستر سيتي تلقى اعترافا رسميا بوقوعه ضحية لخطأ تحكيمي في مباراة توتنهام التي شهدت الانفعال الشهير لإيرلينغ هالاند مهاجم الفريق، على حكم اللقاء.

وخرج هوارد ويب، رئيس لجنة التحكيم في إنجلترا "PGMOL"، ليؤكد أن السيتي حُرم بشكل غير صحيح من فرصة تسجيل هدف واضحة، مؤكدا أنه كان خطأ تحكيميا، وليس لتقنية الفيديو أي دور في هذا الأمر.

وفي سياق متصل، سبق أن وجه الاتحاد الإنجليزي اتهامات للإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال، بسبب التصريحات التي أدلى بها عقب خسارة الجانرز أمام نيوكاسل يونايتد 0-1 في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووصف مدرب أرسنال قرار تقنية الفيديو بعدم إلغاء هدف أنتوني جوردون لاعب نيوكاسل بأنه "وصمة عار"، قبل أن يصدر النادي اللندني بيانا يعلن من خلاله دعم أرتيتا في تصريحاته.

ودفع ذلك الأمر اتحاد الكرة الإنجليزي في التحذير من فرض عقوبات قاسية على الأندية التي تحتج على الحكام بسبب ما حدث من قبل ميكيل أرتيتا.

لكن على الرغم من ذلك، لم يفرض الاتحاد الإنجليزي أي عقوبات على أرتيتا. 

علق هنا