هداف العالم في 2023.. هاري كين يصعق كريستيانو رونالدو وهالاند

بغداد- العراق اليوم:

واصل الإنجليزي هاري كين إبداعاته خلال الموسم الحالي مع فريقه الجديد بايرن ميونخ، سواء على صعيد الدوري الألماني أو البطولات الأخرى.

وكان هاري كين انتقل إلى بايرن ميونخ قادما من توتنهام الإنجليزي خلال الميركاتو الصيفي الأخير، في صفقة تخطت قيمتها حاجز الـ100 مليون يورو بجانب الإضافات والحوافز.

ومنذ انتقاله إلى قلعة البافاري مارس قائد منتخب إنجلترا هوايته التهديفية مسجلا العديد من الأرقام القياسية خاصة على صعيد الدوري الألماني (بوندسليغا)، الذي سجل فيه 18 هدفا في أول 13 مباراة له بالمسابقة، كأول لاعب يفعل ذلك في تاريخها.

وخلال مباراة بايرن ميونخ وشتوتغارت (الأحد) في الجولة الـ15 من الدوري الألماني، واصل هاري كين تعزيز رقمه القياسي، مسجلا ثنائية جديدة قاد بها فريقه للفوز 3-0.

ورفع هاري كين رصيده بذلك إلى 20 هدفا في أول 14 مباراة له بالدوري الألماني، مواصلا تعزيز رقمه القياسي كأول لاعب يصل لهذا الرصيد في هذا العدد من المباريات.

ورفع النجم الإنجليزي رصيده من الأهداف في العام الحالي 2023 إلى 51 هدفا، متخطيا الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، والنرويجي إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

وكان رونالدو وصل إلى هدفه الـ50 مؤخرا خلال مباراة النصر والشباب في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث سجل هدفا أسهم به في فوز فريقه الكبير بنتيجة 5-2.

بينما جاء هدف هالاند رقم 50 خلال مباراة مانشستر سيتي ولايبزيغ الألماني في الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز فريقه 3-2، وسجل فيها الهدف الأول.

وغاب هالاند عن آخر 3 مباريات لمانشستر سيتي في كل البطولات بسبب معاناته من إصابة عضلية مفاجئة بسبب الإجهاد نتيجة ضغط المباريات.

كيف سجل هاري كين أهدافه في 2023؟

توزعت أهداف هاري كين في 2023 بين فريقه السابق توتنهام الذي كان يلعب ضمن صفوفه خلال النصف الثاني من الموسم الماشي، وفريقه الحالي بايرن ميونخ الذي يلعب له في النصف الأول من الموسم الحالي.

وسجل هاري كين في 2023 بقميص توتنهام 18 هدفا، بينها 17 في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" وهدف في كأس الاتحاد الإنجليزي، بينما مع بايرن ميونخ سجل 24 هدفا، بينها 20 في الدوري الألماني و4 في دوري أبطال أوروبا، فيما سجل 9 أهداف بقميص منتخب إنجلترا.

ومن المقرر أن تشهد الأيام المتبقية في 2023 خوض الثلاثي المتنافس العديد من المباريات التي ستكون حاسمة في تحديد الفائز بلقب هداف العالم في العام المذكور.

يذكر أن الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وصل إلى هدفه الـ50 هو الآخر في عام 2023 خلال مباراة فريقه أمام ليل (الأحد) في الجولة 16 من الدوري الفرنسي.

علق هنا