دولة القانون يهاجم محافظ البصرة اسعد العيداني بعد تسريب صوتي له

بغداد- العراق اليوم:

طالب ائتلاف دولة القانون، السبت، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بإقالة جميع المتورطين بقضية منح الاراضي في محافظة البصرة، فيما اكد ان وهب قطع الأراضي من اجل الدعاية الانتخابية هي احدى قضايا الفساد الواضحة. 

وقال القيادي في الائتلاف جاسم محمد جعفر في حديث  صحفي،، إنه "لم نشاهد موقف حازم من الحكومة تجاه الخروقات العديدة التي تمت من بعض المتنفذين بالسلطة"، لافتا الى ان "بعض الجهات استغلت أموال الدولة للدعاية والترويج الانتخابي". 

وتابع، ان "هنالك سرقات تقدر بالمليارات سخرتها بعض الجهات المتنفذة من اجل كسب الأصوات الانتخابية"، مشيرا الى ان "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مطالب بإقالة جميع المتورطين باستغلال المناصب في محافظة البصرة". 

واتم جعفر حديثه: ان "البصمات الصوتية التي خرجت من مرشحي حزب محافظ البصرة تستدعي اتخاذ موقف حازم من الحكومة"، لافتا الى ان "منح قطع الأراضي من اجل الدعاية الانتخابية هي احدى قضايا الفساد الواضحة". 

وانتقدت العديد من الأوساط الشعبية والسياسية حزب تصميم الذي يرأسه محافظ البصرة اسعد العيداني بعد انتشار بصمات صوتيه لمرشحي حزبه بمنح قطع أراضي وتقديم منح مالية من اجل كسب الاصوات الانتخابية، وسط صمت مطبق من الحكومة المركزية على العديد من قضايا الفساد والتهم التي ظهرت في الآونة الأخيرة.

علق هنا