بعد واقعة «لكم» الحكم.. عقوبة قاسية على رئيس ناد تركي

بغداد- العراق اليوم:

فرض الاتحاد التركي لكرة القدم عقوبة قاسية على رئيس نادي أنقرة جوجو، بعد واقعة لكمه أحد الحكام.

وشهد يوم الإثنين واقعة مأساوية بطلها فاروق قوجة بعد تعادل ناديه مع ريز سبور 1-1، ضمن منافسات الجولة الـ15 من بطولة الدوري التركي.

ومع نهاية المباراة، تعرض حكم الساحة خليل أوموت ميلر لاعتداء غير مسبوق من فاروق قوجة رئيس نادي أنقرة غوجو.

وأظهرت الصور والفيديوهات قوجة وهو يوجه لكمة إلى الحكم، مما أدى لسقوط الأخير على الأرض، ثم تعرضه للركل من قبل شخص آخر مجهول، قبل أن تكمل الجماهير التفاصيل المؤسفة باقتحام الملعب ومواصلة ركل الحكم وضربه.

قال الاتحاد التركي لكرة القدم مساء الخميس إن لجنة الانضباط فرضت حظرا دائما على فاروق قوجة رئيس نادي أنقرة جوجو، الذي أعلن استقالته في أعقاب الحادث.

وفرض مجلس إدارة الاتحاد التركي أيضا غرامة مالية على أنقرة جوجو قدرها مليونا ليرة (69 ألف دولار) وسيلعب 5 مباريات على أرضه دون جماهير نتيجة المشاكل التي تسبب فيها مشجعو ومسؤولو النادي.

وتلقى مسؤولون آخرون في أنقرة جوجو عقوبات تتراوح بين الإيقاف والتحذير والغرامات المالية في هذه الواقعة.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكم الذي لكمه قوجة غادر المستشفى (الأربعاء) وهو يعاني من تورم في العين دون أي مشاكل صحية أخرى.

ونُقل عن ميلر في وقت سابق قوله للشرطة إن قوجة هدده أيضا بالقتل خلال الحادث.

وقال محمد بويوكاكشي، رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم، للصحفيين في إسطنبول: "لن نسمح أبدا بأي اعتداء على حكامنا أو ممارسة أي ضغوط عليهم، يجب أن يصبح هذا الحادث علامة فارقة ونقطة تحول في كرة القدم التركية".

واستقال قوجة من رئاسة نادي أنقرة جوجو (الثلاثاء) وقال النادي في وقت لاحق إن نائبه إسماعيل ميرت فرات سيخلفه في المنصب بناء على اختيار مجلس الإدارة.

علق هنا