العراق والصومال يبحثان سبل التعاون الشبابي والرياضي بين البلدين

بغداد- العراق اليوم:

استقبل مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي في وزارة الشباب والرياضة السيد حسام حسن في مكتبه بمقر الوزارة، وفد وزارة الشباب والرياضة الصومالي برئاسة وكيل الوزارة عبد الرحيم ديري والوفد المرافق له الذي ضم المستشار فهد علي ونائب السفير الصومالي في بغداد السيد فتاح الشيخ احمد .

ورحب حسن بالوفد الصومالي الشقيق في بلدهم الثاني العراق، معرباً عن سعادته  بالتعاون مع جميع الأشقاء العرب في مختلف المجالات. وقدم حسن شرحاً موسعاً عن تضييف العاصمة بغداد لعدد من المهرجانات الشبابية العربية وآخرها شاعر شباب العرب، الذي افتتحه يوم الإثنين الماضي وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع، وبإشراف دائرة الثقافة وفنون الشباب.  

واستعرض مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي أهم المشاريع الشبابية التي تقدمها الوزارة، وتطرق الى فقرات مسودة مذكرة التفاهم التي يتطلع البلدان لتوقيعها فيما بعد بشكل رسمي بين الطرفين. 

كما تطرق حسن الى اهتمام الوزارة 

بالورش والدورات في مختلف المجالات المعرفية، فضلاً عن البنى التحتية الرياضية، وما شهده العراق من نقلة نوعية، بإنشاء الملاعب والقاعات الرياضية، وغيرها من المشاريع الاستراتيجية. 

من جانبه، قدم وكيل وزارة الشباب والرياضة الصومالي عبد الرحيم ديري، شكره لوزارة الشباب والرياضة معرباً عن أمله في الاستفادة من الخبرات والكفاءات العراقية، في تطوير القيادات الشبابية والرياضية، كما أشاد بجهود الوزارة في إنجاح العرس الرياضي الكروي في خليجي 25 في البصرة.

 

علق هنا