رئيس تحالف قيم المدني يؤكد عدم التحالف مع الإطار التنسيقي

بغداد- العراق اليوم:

تحدث الرئيس المشترك لتحالف قيم المدني علي الرفيعي،  عن مشروع التحالف الانتخابي، مؤكداً على إيمان "قيم" بالطاقات الشبابية، فيما أقر بوجود خلافات مع تحالف الإطار التنسيقي المتمثل بـ:نبني"، نافياً وجود أي محاولة للتحالف معه.

وأوضح الرفيعي، في حوار صحفي ، ان "لدينا قائمة في كركوك ولدينا مرشحين ليس على أساس قومي أو طائفي وقلنا للناس أن هناك صوتاً آخر كرسالة للرأي العام، صوت وطني غير مبني على أساس قومي وهذا التغيير الذي نهدف له".

وأضاف "لدينا تحالفات مع شباب ليس بالضرورة أن تكون أهدافهم ومشاريعهم تتطابق معنا بالكامل، لكننا نلتقي في هذه الورقة الوطنية". مشيرا الى، انه "قد تكون لدينا خلافات مع تحالف "نبني" لم نلتقي ولم تكن هناك محاولة للتحالف".

وتابع "نحن مع القوى الشبابية، نريدهم أن ينهضوا ويتحملوا المسؤولية، وفيهم قيادات ناضجة وواعية ومن الضروري إتاحة الفرصة لهم". منوها على "من الذي وزع المحافظات؟ نحن لا نريد محافظة، أساساً نرفض هذه المسائل، كالتوزيع الانتخابي والبناء على أساس المكونات وتوزيع الحصص".

واكد الرفيعي "نحن إذا آمنّا بنظامنا الاتحادي فيجب أن تكون هناك مجالس محافظات، أما أن نعود للحكم المركزي بيد شخص واحد، وهو المحافظ، فهذا غير مقبول بالنظام الديمقراطي". مستدركا بحديثه "مازلنا نؤمن بأن الخدمات تقدم للمواطنين عبر مجلس النواب ومجلس المحافظة والنقابات والاتحادات، كلها مجالس تمثيلية وتعكس الرأي العام ونريد أن نعززها".

واختتم "سنحصل على مقاعد، ومهما كان عددها، فهي بالتالي تعبير وصوت آخر موجود".

علق هنا