بالصور : 5 أشياء ينبغي عليكِ فعلها بعد ممارسة الجنس

بغداد- العراق اليوم:

محمد عبد السلام

يتفق جميع الأطباء المختصين على ضرورة التبول بعد ممارسة الجنس، حيث إن ذلك يقتل العديد من البكتيريا، ويؤدي إلى إزالة أي عوالق غير مرغوب فيها، ولكن هل يوجد أشياء أخرى يمكن فعلها؟.

نعم، النظافة الجيدة يجب أن تكون دائمًا القاعدة وليست الاستثناء، خاصة بعد الاتصال الجنسي، حيث يقول دكتور شيري روس، الحاصل على الدكتوراه في الطب وصحة المرأة من جامعة سانتا مونيكا بكاليفورنيا، في حوار مع موقع “هومين هيلز ماج”، المتخصص في الشؤون الصحية للمرأة إن “الجنس يمكن أن يجلب مجموعة كبيرة من البكتيريا الجديدة والتي تشكل تحديًا لقدرة المهبل على التصدي لها”.

وكما ذكرنا، فإن التبول بعد ممارسة الجنس ليس الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به لدرء عدوى المسالك البولية، وغيرها من الأشياء غيرالسارة.

إليكِ 5 طرق فعالة وسهلة وممتعة حقًا، للحفاظ على مهبل صحي وحياة جنسية ممتازة.

مسح المنطقة الحساسة باستخدام المنشفة والماء

1-things-always-do-after-sex-wipe-down

ينصح الدكتور روس، باستخدام صابون بدون رائحة مع الماء حول المهبل، عن طريق وضع منشفة في الماء الدافئ والصابون أو الماء الدافئ فقط، ثم الانتقال بالمسح من الأمام إلى الخلف.

وليس من الضروري التنظيف الداخلي، حيث يمتلك المهبل دورة تنظيف داخلية، تحافظ على نظافته واتزانه، وغير مسموح باستخدام الدش.

المكوث في حوض الاستحمام

banner-duet-suite-tub1-e1367354518869

هذا سيجعلك تشعرين بأنك ملكة الجنس المدللة، وبإمكانك إضافة زيت جوز الهند إلى الحمام الدافئ، ليساعدك على ترطيب جلد المهبل الخارجي وتهدئته من أي تورم أو تهيج؛ ما يقلل من خطر العدوى.

شرب نصف لتر من الماء

women-drinking-water2

تمامًا مثل ممارسة الرياضة، فأنت بحاجة إلى الماء للترطيب، وتقول الدكتورة نيكول سكوت، الحاصلة على الدكتوراه من جامعة إنديانا بولاية إنديانا الأمريكية إن: “الجفاف يؤثر على كامل الجسم، لذلك عند جفاف فمك أو مهبلك أثناء ممارسة الجنس، فأنت بحاجة للماء مباشرة، والذي سيساعدك على طرد البكتيريا من المثانة”.

تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك

4-things-always-do-after-sex-probiotic-rich-foods

عليك بتناول الزبادي والكيمتشي والكمبوشا وغيرها من الأطعمة المخمرة، التي لديها نفس البكتيريا الجيدة الموجودة في المهبل، وتقول الدكتورة كيلي كاسبر من جامعة إنديانا: “إن التعود على تناول هذه الأطعمة بعد ممارسة الجنس، يساعد على تجديد البكتيريا الجيدة في الجسم؛ ما يساعد على تقليل خطر الإصابة بالعدوى” .

ارتداء ملابس الكوماندو الداخلية

_9485327

عندما تصبحين نظيفة ومنتعشة، امنعي عدوى المسالك البولية والالتهابات الأخرى بارتدائك ملابس داخلية قطنية وفضفاضة، للحافظ على المناطق الحساسة جافة، ومن الأفضل استخدام ملابس الكوماندو الداخلية لتدوير الهواء، فهي أفضل من ارتداء النايلون أو الملابس الضيقة، التي تساعد على نمو البكتيريا.

علق هنا