سكرتير الحزب الشيوعي يعلق على دعوات مقاطعة الانتخابات: تطلق يد الأحزاب المتنفذة

بغداد- العراق اليوم:

أكد سكرتير الحزب الشيوعي العراقي رائد فهمي ،اليوم الأربعاء، إن مقاطعة الانتخابات ستطلق يد الاحزاب المتنفذة لبسط نفوذها على ما تبقى من مؤسسات ومفاصل الدولة.  

 و قال فهمي في تصريح صحفي ،ان "لدينا تجربة سابقة في مقاطعة الانتخابات ونحترم قرار بعض الاطراف في المقاطعة الا انها لا تخدم عملية التغيير واختراق منظومة الحكم عبر معارك سياسية تحتاج الى توحيد الرؤى وتكاتف الطامحين لاحداث اصلاح سياسي".   

و أضاف ، إن:"المقاطعة تحتاج الى قواعد جماهيرية وتفاهم بين الاطراف الرافضة او المعارضة مع دعم شعبي كبير وعدا هذه الحالة فأنها لن تنتج شيء ايجابيا ولن تحقق جدوى من ذلك".  

 و أوضح، إن:"عدم المشاركة في الانتخابات وخوضها من قبل القوى الوطنية الراغبة بالتغيير يصب في صالح الاحزاب المتنفذة لبسط نفوذها وسيطرتها بالكامل".   

و أردف بالقول، إن:"عملية مخ التغيير تحتاج الى معارك سياسية متواصلة وعدم ترك الساحة للاحزاب المتنفذة فقط وهذا يعني اطلاق يدها على ما تبقى". 

كما أشار الى، إن:"على القوى والاحزاب السياسية ان لا تخطئ في تقييم الوضع السياسي على انه حالة من الاستقرار لانها ستنصدم وهذا ما يحصل في الفترة الحالية من تشنجات ومشاكل كثيرة وبالتالي فأن بقاء نظام المحاصصة يهدد استقرار الدولة والعملية السياسية فيها".

علق هنا