أوغلو لمحافظ كركوك: سألجأ للقضاء وأكمل جمع تواقيع إقالتك

بغداد- العراق اليوم:

أكد مقرر البرلمان، نيازي معمار أوغلو، الجمعة، انه سيلجأ إلى القضاء حول ما قاله عنه محافظ كركوك ووصفه بأن سلوكه ونهجه بعثيا ومحكوم عليه بقضية سرقة”، فيما لفت إلى أنه سيكمل جمع التواقيع في البرلمان لسحب الثقة عن المحافظ وعزله عن منصبه.

وقال أوغلو في معرض حديث تابعه ( العراق اليوم ) ،إن “اتهامات محافظ كركوك تستدعي ضحكة كبيرة كوني صاحب موقف قانوني سليم”، مؤكداً ان “تاريخه وتاريخ عائلته النضالي امتد لاربعين عام، فليس لمحافظ كركوك أن يقيمه، وانما الشعب التركماني من يقيمه”.

واضاف، أن “من الاولى بمحافظ كركوك الاجابة على الستين ملف المتراكمة بقضايا الفساد في محاكم بغداد وكركوك والاولى به ان يوقف الفتنة التي اشعلها وحده في كركوك وان يكشف عن جاني واحد بين المئات من الذين يسرقون ويخطفون ويقتلون ويسرحون ويمرحون وان يقيم العدالة وينفذ التوازن الوظيفي في المحافظة”.

واستدرك انه “لا يحق للمحافظ ان يقيمني لاني خضت ثلاث انتخابات في الدولة وعملت في مؤسسة مالية بحته ذات تطبيق يومي ولا املك صلاحية التلاعب بالمال العام كما هو الحال في الحكومات المحلية ، وغادرت موقع عملي بشكل اصولي قانوني ومعي براءة الذمة مصادقة من مكاتب المراقبة وادارة المصرف منذ عام ٢٠٠٧.

وكان محافظ كركوك نجم الدين كريم، قد هاجم يوم امس الخميس، مقرر البرلمان نيازي معمار اوغلو، متهما اياه بالسرقة وانتهاج سلوك حزب البعث المحظور.

علق هنا