محاكمة نسرين طافش.. الطب الشرعي يحدد مصير حبسها 3 سنوات

بغداد- العراق اليوم:

يحدد خبراء التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي المصرية مصير الفنانة نسرين طافش، في قضية حبسها 3 سنوات بتهمة إصدر شيك دون رصيد.

وتنتظر محكمة جنح أكتوبر ورود تقرير خبراء الطب الشرعي الخاص باستكتاب الفنانة نسرين طافش في معارضتها على حبسها 3 سنوات في قضية شيك دون رصيد بقيمة 4 ملايين جنيه؛ لإصدار حكمها بقبول المعارضة أو تأييد الحكم السابق.

وفي الجلسة الأخيرة، أنكرت الفنانة نسرين طافش أمام المحكمة صحة توقيعها على الشيك المقدم في القضية لتأمر المحكمة باستكتابها لبيان صحة التوقيع من عدمه.

وأجلت محكمة جنوب الجيزة الابتدائية الدائرة 16 جزئي جنح أكتوبر نظر دعوى معارضة الفنانة نسرين طافش على حبسها 3 سنوات في القضية رقم 1636 لسنة 2023 لجلسة 25 ديسمبر/كانون الأول؛ لورود تقرير خبراء التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي.

وشهدت الجلسة الماضية استكتاب الفنانة نسرين طافش بمصلحة الطب الشرعي أمام خبراء التزييف والتزوير لإعداد تقرير فني بالاستكتاب والعرض على المحكمة.

وأسندت النيابة العامة لنسرين طافش بدائرة الشيخ زايد بتاريخ 30 يناير/كانون الثاني 2023 أنها أصدرت بسوء نية "شيكا" لصالح المجني عليها نشوى صفاء الدين بمبلغ قدره 4 ملايين جنيه.

وتخلص واقعات الدعوى حسبما استقر فى يقين المحكمة، فيما ثبت بالأوراق ومحضر جمع الاستدلالات سند الجنحة من بلاغ المجني عليه من قيام المتهمة بإصدار شيك بنكي مورخ في 30 /1/ 2023 لصالح المجني عليها بالمبلغ المشار إليه، وتبين أنه لا يقابله رصيد قابل السحب وذلك مع علم المتهمة بذلك.

وقدم دفاع المجني عليها سندا لدعواه صورة ضوئية من شيكات بنكية بذات التاريخ يتضمن أمرا من المتهم إلى البنك بأن يدفع إلى المجني عليه المبلغ بتوقيع المتهم، وكذلك صورة ضوئية من رفض البنك للشيك لعدم كفاية الرصيد.

وقد قضت المحكمة بجلسة 26 يونيو/حزيران 2023 غيابياً بحبس المتهمة 3 سنوات مع الشغل وكفالة عشرين ألف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتاً.

علق هنا