مانويل نوير يتحول لبطل في مانشستر يونايتد

بغداد- العراق اليوم:

تحول مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ الألماني إلى بطل لدى جماهير مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد أن أبقى "الشياطين الحمر" ضمن دائرة المنافسة في دوري أبطال أوروبا.

مانشستر يونايتد كان قد لعب أولا ضد غلطة سراي في تركيا، حيث سقط في فخ التعادل 3-3 وهي نتيجة كانت ستعني خروجه من دوري أبطال أوروبا، حال فوز كوبنهاغن الدنماركي على بايرن ميونخ في أليانز أرينا.

وقتها كان سيصل كوبنهاغن إلى 8 نقاط في المركز الثاني، وبفارق 4 نقاط عن المتذيل مانشستر يونايتد، وبالتالي لن يكون هناك أي أمل في الجولة الأخيرة لرجال المدرب الهولندي إريك تين هاغ.

الحارس الألماني المخضرم نجح في الزود ببسالة عن مرماه، وقدم واحدة من أفضل عروضه في تعادل سلبي في ملعب فريقه، لم يؤثر مطلقا على فرص بايرن، الذي ضمن التأهل والصدارة من الجولة الرابعة.

بايرن ميونخ كاد أن يتلقى خسارة في الدقائق الأخيرة من المباراة، حين حول محمد اليونسي رأسية صوب مرمى الحارس الألماني الذي أنقذ الكرة من على الأرض بقدمه في ردة فعل سريعة ورائعة.

وواصل نوير تألقه في نفس الهجمة، ومنع متابعة الكرة من الدخول لشباكه بالقدم، بينما كان لاعبو الخصم يرفعون أيديهم متخيلين دخول الكرة للمرمى، ليحتفظ بأمل خافت لـ "الشياطين الحمر" في الجولة الأخيرة ضد بايرن نفسه، الذي سيحل ضيفاً على ملعب أولد ترافورد يوم 12 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

أن الفوز على بايرن لن يكون كافياً لمانشستر يونايتد للتأهل إلى المرحلة المقبلة، إلا في حال تعادل غلطة سراي وكوبنهاغن في المباراة الثانية بالجولة الختامية من دور المجموعات.

تسابق مشجعو مانشستر يونايتد على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي، للإطراء على نوير، الذي أظهر إمكانيات هائلة على عكس نظيره في أولد ترافورد، الكاميروني أندريه أونانا، الذي يتلقى أهدافا سهلة ساهمت في تعقيد موقف فريقه في البطولة.

وكتب أحد المشجعين عبر موقع "إكس": "شكراً مانويل نوير للإبقاء على مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا"، ثم أضاف آخر: "شكراً لك كثيرا".

وأضاف آخر مهللاً: "لقد أنقذ مان يونايتد"، بينما علق مشجع رابع بقوله: "حارس عظيم وكبير عن حق. الأفضل في تاريخ حراس المرمى".

علق هنا