كاظم الساهر عن Hold your fire: شعرت بالتوتر

بغداد- العراق اليوم:

كشف الفنان العراقي كاظم الساهر، كواليس أغنيته الجديدة Hold your fire، والتحديات التي واجهته عند تلحينها، وغنائها باللغة الإنجليزية.

وأعرب الساهر خلال لقاء له مع برنامج "تفاعلكم"، عن مدى التوتر الذي أصابه عند أداء الأغنية، لاسيما وأنه نادراً ما يغني باللغة الإنجليزية، مضيفاً: "سألت نفسي مثل المجنون: ما دخلك بهذا العمل واللغة العربية هي ملعبك، فتركت الأوراق والبيانو وعانيت لأكثر من ليلة من هذا الموضوع".

وأكد عدم إعجابه بالأغنية عند تسجيلها للمرة الأولى في الاستديو، لأن اللكنة الإنجليزية لم تنجح معه، وهذا ما دفعه لأخذ آراء من حوله كصديقه الأمريكي الذي ضحك عند سماعها، وطلب منه التدريب بشكل مكثف، ليؤديها بضع مرات دون أي نتيجة.

وأوضح الساهر أنه قرر في النهاية وبعد الفشل المتكرر السفر إلى نيويورك، للحصول على مساعدة من مطربي الأوبرا، حيث طلب من أحدهم غناء الأغنية للتركيز في اللكنة وبذلك واصل التمرين عليها.

وكشف النجم العراقي استعانته بحفيدتيه من نجله الأكبروسام "سنا وآية" لتقييم أدائه باللغة الإنجليزية، قائلاً: "أخذت الأغنية لحفيدتي سنا، وأول مرة قالت جدو 70%، وغنيتها مرة ثانية وثالثة، وبعد يومين عدت لحفيدتي فقالت 95%، وحفيدتي آية قالت 97%، لكن هذه مجاملة وأعتقد أنني وصلت إلى 85%".

ووصف الصعوبات التي واجهته في كواليس أداء الأغنية "بالجميلة"، لا سيما وأنه تحدى نفسه في هذا العمر، وهذا ما جعله يشعر بالإنجاز بحسب تعبيره.

أغنية داعمة لفلسطين

يذكر أن الساهر، كان طرح مؤخراً عبر منصاته الرسمية على "السوشال ميديا" دعماً للشعب الفلسطيني، أغنية Hold Your Fire، حيث طالب من خلالها بوقف إطلاق النار في غزة.

وهدف الساهر في أغنيته إلى منح الموسيقى، بعداً إنسانياً عملياً يتخطى الترفيه، لتصبح وسيلة فاعلة لدعم السلام والجهود الإنسانية في غزة خاصة، لافتاً إلى أنه سيتم التبرع بعائداتها لدعم أنشطة الأمم المتحدة الإنسانية.

والأغنية من فكرته وألحانه، وكلمات توم لو، وتوزيع ميشال فاضل، وتم إنتاجها بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بقيادة بريندا فونجوفا.

علق هنا