مختلف عن فيلم فاتن حمامة.. تفاصيل مسلسل "إمبراطورية ميم" لخالد النبوي

بغداد- العراق اليوم:

تعاقد الممثل المصري خالد النبوي على تقديم بطولة مسلسل درامي جديد بعنوان "إمبراطورية ميم" المأخوذ من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، والتي سبق وقدّمتها الفنانة الراحلة فاتن حمامة بالتعاون مع أحمد مظهر في فيلم سينمائي إنتاج العام 1972.

المسلسل سيخوض المنافسة الدرامية في الموسم الرمضاني المقبل، وفور الإعلان عن تقديمه، انتشرت التكهنات والتساؤلات حول طبيعة شخصية النبوي، وهل سيظهر في دور أحمد مظهر أم لا.

وعلم أنّ المسلسل سيكون مختلفاً عن فيلم "سيدة الشاشة"، وذلك لكونها لم تعتمد على القصة الأصلية التي جاءت في الرواية، التي كان بطلها شخصاً يرعى أبناءه الستة بعد وفاة زوجته، لكن في الفيلم ظهرت فاتن حمامة في دور السيدة الأرملة التي تدخل في صراع مع أبنائها بسبب اختلاف تفكير الأجيال.

النبوي سيعتمد على النص الأصلي للرواية، ويظهر بشخصية رجل يتولّى تربية أبنائه الستة، وتجري حالياً التحضيرات الأخيرة للعمل استعداداً لتصويره خلال الأيام المقبلة.

ويُشار إلى أنّ النبوي شارك في الموسم الرمضاني الماضي في مسلسل "رسالة الإمام" الذي جسّد من خلاله شخصية الإمام الشافعي، وشاركه البطولة أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريان خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو.

علق هنا