المالكي يحذر من مقاطعة الانتخابات و يؤكد ان هناك من يسعى لاضعاف الدولة

بغداد- العراق اليوم:

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، أن الدعوة لعدم المشاركة في الانتخابات تعني فسح المجال للفاسدين للوصول الى مواقع المسؤولية، مشيرا إلى أن الانتخابات هي الطريق الأمثل لتحقيق الاصلاح المنشود.

وقال المالكي في كلمة له خلال الملتقى الموسع لمرشحي ائتلاف دولة القانون الذي أقيم ببغداد، إن "الانتخابات هي الطريق الأمثل للوصول إلى الأهداف المرجوة لتحقيق الإصلاح "، معتبرا "الدعوة لعدم المشاركة في الانتخابات تعني فسح المجال للفاسدين للوصول إلى مواقع المسؤولية في مجلس المحافظة أو البرلمان".

رئيس ائتلاف دول القانون أضاف، أن "صناديق الاقتراع هي من تحدد إرادة الناس، وإن المشاركة الواسعة في الانتخابات تمثل إرادة الشعب من خلال صناديق الاقتراع"، لافتا إلى أن "من يمنع الناس عن المشاركة في الانتخابات يمنعهم عن المساهمة في صناعة مستقبلهم".

بحسب المالكي، فإن "التغيير والإصلاح يحصلان عبر الانتخابات لأنها استحقاق دستوري وطني"، مشددا على أ، "الغياب عن الانتخابات لن يحقق الشراكة والإصلاح بل يسبب خللا في التوازن بين المكونات ".

فيما لفت إلى ضرورة التمسك بالقائمة الانتخابية، قائلا "متمسكون بقائمتنا واسمها دولة القانون، لأن دولة بلا قانون فوضى، وإن من واجبنا الدفاع عن العراق وحكومته وبرلمانه"، مشيرا إلى أنه "يجب الابتعاد عن المناكفات التي تضعف الدولة".

علق هنا