قيادي في الإطار التنسيقي يوجه رسالة لقادته: احذركم من الصفقات على منصب رئيس البرلمان

بغداد- العراق اليوم:

حذر عضو الإطار التنسيقي غضنفر البطيخ،  من الابقاء على منصب رئيس مجلس النواب دون انتخاب وتركه للمساومات والصفقات السياسية والرغبات الشخصية.

وقال البطيخ في بيان،  "نوجه دعوتنا الى كل قادة الاطار التنسيقي خصوصا، وائتلاف ادارة الدولة عموما الى عدم الابقاء على منصب رئيس مجلس النواب دون انتخاب شخصية جيدة له وتركه للمساومات والصفقات السياسية، والرغبات الشخصية لزعماء السلطة، لان هذا المنصب يمثل قضية دستورية تهم جميع العراقيين".

وأضاف أنه "لجميع القادة في العملية السياسية وجهات نظرهم المحترمة بكل وقت، لكن يجب عليهم الاخذ بنظر الاعتبار ضرورة ان يكون اختيار رئيس المجلس هذه المرة خيارا وطنيا ولا يحمل اي شائبة من حيث الاستقامة والحس الوطني والنزاهة والكفاءة والمقبولية، كما يجب تمتعه بالفكر والخبرة بالعمل التشريعي والنيابي".

وأكد البطيخ بحسب البيان، أن "البرلمان فيه الكثير من الشخصيات التي يمكن ان تلعب دورا مهما في اعادة عمل البرلمان ووفق صلاحياته التي خولها بموجبه الدستور العراقي".

وحذر، "القادة السياسيين من ان اي تأخر في عملية انتخاب الرئيس لانه سيكون محلا للطعن امام المحكمة الاتحادية، ولابد من الاشارة الى أن كل العراقيين يراقبون وينتظر قرار ممثليهم الشرعيين في مجلس النواب العراقي بهذا الاختيار للشخصية الجديدة".

علق هنا