القصف يتواصل على غزة... وإسرائيل تعترف بسقوط المزيد من جنودها

بغداد- العراق اليوم:

تتواصل الحرب في غزة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية المسلحة، منذ أكثر من شهر ونصف، فيما لا تظهر أي بادرة أمل في وقف وشيك لإطلاق النار.

وتجدد القصف الإسرائيلي على محيط المستشفى الإندونيسي، فيما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على مناطق عدة في قطاع غزة. وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ غارات على 250 هدفاً عسكرياً لحركة "حماس" في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وانقطعت الاتصالات في محافظتي غزة والشمال، جراء استهداف إسرائيل للأبراج، وبسقوط ضحايا عدة إثر قصف إسرائيلي على مدرسة حفصة التي تؤوي نازحين شمال القطاع.

وأفاد الإعلام الفلسطيني، في وقت مبكر اليوم، أن 20 فلسطينيا قتلوا وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، بعد منتصف الليل جراء قصف الطائرات الإسرائيلية منزلا في مخيم النصيرات بوسط قطاع غزة.

يأتي ذلك فيما قال الجيش الإسرائيلي إن صفارات الإنذار دوت في منطقة نتيف هعسراه القريبة من قطاع غزة.

وأعلن الجيش الاسرائيلي مقتل جنديين اسرائيليين إضافيين في غزة، وهما: الكابتن أرنون موشيه أبراهام بنفينستي فاسبي (احتياط، 26 عاما)، من قاعدة همالي، وهو ضابط قتالي في لواء جفعاتي، والرقيب إيليا سينكين (20 عاماً)، مقاتل في كتيبة روتيم التابعة للواء جفعاتي، قتلا أمس في معركة شمال القطاع، ليرتفع عدد قتلاه منذ بدء العملية البرية إلى 68.

وأضاف الجيش الاسرائيلي أنّ 5 ضباط وجنود أصيبوا بجراح خطيرة خلال المعركة البرية في غزة.

هذا ونقلت وسائل إعلام فلسطينية اليوم عن وزارة الصحة في غزة قولها إن الدبابات الإسرائيلية تواصل حصار المستشفى الإندونيسي شمال القطاع. وأضافت الوزارة أنها تشغل مولدات المستشفى الإندونيسي الآن بزيت الطعام.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أنّ 200 مريض تمّ إجلاؤهم الاثنين، بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، من المستشفى الإندونيسي في مدينة غزة إلى جنوب القطاع بعد ساعات على تعرّض المستشفى لقصف إسرائيلي دام.

وقال المتحدث باسم الوزارة الطبيب، أشرف القدرة، إنّ 200 شخص تمّ إجلاؤهم من المستشفى الإندونيسي في جباليا إلى مستشفى ناصر في خان يونس في جنوب القطاع. وأضاف أنّ الجيش الإسرائيلي "يحاصر" المستشفى الإندونيسي.

وتابع: "نخشى أن يكرّر ما فعله بمجمّع الشفاء"، في إشارة إلى أكبر مستشفى في غزة، حيث تجري القوات الإسرائيلية عمليات تفتيش منذ الأربعاء.

وبحسب منظمة الصحة العالمية التي توجّه خبراء منها إلى مجمّع الشفاء الطبي فإنّ المستشفى كان لا يزال فيه الأحد طاقم طبي من 20 فرداً وأكثر من 250 مريضاً.

وعملية إجلاء المرضى من المستشفى الإندونيسي القريب من مخيّم جباليا تمّت بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وهو شرط وضعه الأطباء بعدما قصفت إسرائيل سيارة إسعاف في شمال غزة قالت إنّ مقاتلين في "حماس" كانوا يستخدمونها.

وقال القدرة: "لا يزال هناك 400 مريض في المستشفى، ونعمل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر على إجلائهم"، مشيراً إلى وجود نحو ألفي نازح بداخل المستشفى وفي محيطه.

علق هنا