مخرج "عائلة الحاج متولي" يكشف عن أزمة خلال التصوير

بغداد- العراق اليوم:

كشف المخرج المصري محمد النُقلي، عن أحد أسرار مسلسله الجماهيري "عائلة الحاج متولي" الذي يُعد واحداً من أبرز الأعمال المصرية في بداية الألفية، وهو مواجهته أزمة كبيرة عقب انتهاء تصوير الحلقات الثلاثين بشكل كامل.

ووفقاً لما سرده النقلي، في تصريحات تلفزيونية، فقد فوجئ بتلقيه خطاباً من وزارة المرأة والأسرة تطالب بتغيير نهاية العمل، لأنه يحمل إهانة للمرأة المصرية، ويقلل من شأنها، لكنّه رفض ذلك احتراماً للمشاهدين، الذين ارتبطوا بالأحداث وتفاعلوا معها بشكل كبير.

عدم استجابة صنّاع المسلسل لهذا الخطاب، دفع أحد الوزراء في مصر - لم يذكر اسمه - إلى توجيه رسالة له  يطلب منه تغيير النهاية بشكل ضروري، فاضطر في نهاية المطاف أن يضيف مشهد النهاية الذي ظهر فيه بطل العمل النجم الراحل نور الشريف، وهو ينصح ابنه سعيد الذي لعب شخصيته الفنان مصطفى شعبان، بألا يُكرر تجربته في تعدد الزوجات بدون داعٍ أو لخدمة أهدافه الشخصية.

من بين الكواليس التي سردها النقلي، أنّه رشّح الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، في البداية للبطولة، لكنه لم يعجب بالسيناريو ورفضه تماماً، خلافاً للفنان نور الشريف الذي رحب وأبدى إعجابه بالعمل، فكانت رؤيته صائبة، ونجح المسلسل في أن يكون من أهم أعمال مصر الدرامية خلال فترة عرضه.

هذه ليست المرة الأولى التي يعود فيها مسلسل "عائلة الحاج متولي" لتصدر المشهد، فخلال الفترة القليلة الماضية ضجٌت مواقع التواصل الاجتماعي بنبأ التحضير للجزء الثاني منه، وتبين أنّ وفاء عامر وراء انتشار هذا الخبر، حيث تحضر لمسلسل بعنوان "أولاد الحاج متولي"، فظن الجميع أنّ له علاقة بالعمل الشهير.

وانتشرت تلك التكهنات بقوة، بعدما تبين أيضاً أنّ مؤلف العمل الجديد هو الكاتب حسين مصطفى محرم، نجل مؤلفه الأصلي الكاتب الراحل مصطفى محرم، لكنه نفى في تصريحات سابقة لـ"النهار العربي"، ارتباط العملين ببعضهما بعضاً، مؤكداً أنّ هناك اختلافاً كبيراً في القصة والأحداث.

كما نوّه إلى أنّ والده كان يحضّر بالفعل لتقديم جزء ثانٍ من "عائلة الحاج متولي" لكنّه كان يجد صعوبة في الإنتاج، بعدما أصبح الممثلون المشاركون فيه نجوم صف أول، أبرزهم غادة عبدالرازق، مصطفى شعبان، رانيا يوسف، سمية الخشاب، وأنّه من الصعب جمعهم في عمل واحد بعد هذه السنوات، وفي حال تنفيذه بدونهم فسوف يفقد العمل الجديد الكثير من العناصر التي كانت وراء نجاح الجزء الأول  وجماهيريته.

علق هنا