العراق يجدد التزامه بمقررات اوبك بلاس

بغداد- العراق اليوم:

أكدت وزارة النفط التزامها ودعمها  لإتفاق  اوبك + في تحديد مستويات الإنتاج.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي، انه “بالاشارة الى بعض التقارير الصحفية التي تم تداولها مؤخرا بخصوص زيادة في الصادرات النفطية للعراق، تود ان تبين أن الزيادة في الصادرات لبعض الدول المنتجة،  ومنها العراق هي مسألة طبيعية، لاتوثر على مستويات الانتاج المتفق عليها لمجموعة  اوبك +”.

واشار الى ان “هذه الزيادات تطرأ   فى مستويات الصادرات احياناً،  بسبب انخفاض الاستهلاك المحلي، من فصل الى آخر، والظروف الطبيعية هي أحد العوامل المؤثرة في زيادة أو انخفاض معدلات الاستهلاك الداخلي”.

وشددت الوزارة على “التزام الدول الاعضاء فى منظمة اوبك والدول المتحالفة من خارج اوبك ومنها العراق في  المحافظة على استقرار اسواق النفط العالمية ، وصولاً الى تحقيق  مصالح المنتجين والمستهلكين والمستثمرين بعيداً عن المكاسب الوقتية التي يسعى  إليها بعض المضاربين”.

واشارت الى  ان أوبك بلس  سوف لن تتردد في اتخاذ القرارات التي تضمن  الاستقرار والتوازن في الاسواق العالمية ، التي تشير التوقعات الى زيادة في كميات الطلب خلال هذا العام والعام المقبل، وبما ينسجم مع  تفاؤل نمو الاقتصاد العالمي  بعد صدور تصريحات صندوق النقد الدولي الاخيره والتي عدل فيها توقعاته حول حجم النمو الاقتصادي المتوقع في الصين من 5% الى 5.4% نتيجة التعافي الكبير بعد جائحة كورونا”.

علق هنا