هل سيقاطع عمرو دياب شركة "المياه الغازية" من أجل الفلسطينيين؟

بغداد- العراق اليوم:

منذ أيام ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بأنباء تفيد بأنّ النجم المصري عمرو دياب، قرّر إلغاء تعاقده مع شركة مشروبات المياه الغازية الشهيرة، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وذلك استناداً إلى المعلومات التي يتمّ تداولها بأنّها تموّل الكيان الصهيوني في حربه ضدّ الشعب الفلسطيني.

من بين التفاصيل التي لاقت انتشاراً ورواجاً في فترة قصيرة، أنّ "الهضبة"، التزم بدفع قيمة الشرط الجزائي المبرم بينه وبين الشركة، وذلك منعاً لإثارة غضب الرأي العام العربي نحوه، ورفضه الانتهاكات الجسيمة لحقوق المدنيين الفلسطينيين.

لكن تبيّن وفقاً لما أكّدته مصادر مقرّبة من "الهضبة"، لـ"النهار العربي" أنّ ما تردّد حول فسخ العقد، لا أساس له من الصحة، وأنّه كان من المفترض أن يقدّم إعلاناً لها نهاية العام الجاري، لكن مع اندلاع تلك الأحداث توقف الحديث عن تصويره، ولم يُحدّد مصيره بعد، وذلك بسبب حرص "الهضبة" على وقف أنشطته الفنية وجولاته الغنائية كافة، حداداً على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني.

دياب واحدٌ من المطربين الذين يتمتعون بشعبية واسعة في مختلف دول العالم العربي والغربي أيضاً، ومن المؤكّد أنّ ظهوره في إعلان دعائي جديد لصالح تلك العلامة التجارية الشهيرة في مجال صناعة المشروبات الغازية، سيؤثر على مسيرته، بخاصة أنّه يروّج لها منذ سنوات عِدّة.

موقف عمرو تجاه القضية الفلسطينية كان واضحاً خلال الأيام الماضية، حيث أعلن في البداية تأجيل حفله الذي كان سيحييه في الإمارات الشهر الماضي حداداً على أرواح شهداء فلسطين، وأعلن ذلك صراحة عبر موقع "X"، علاوة على تبرعه بمبلغ مالي كبير لصالح جمعية الهلال الأحمر المصري، لجمع المساعدات والتبرعات للشعب الفلسطيني، وأخيراً استبدل النجم المصري بصورة صفحته الرسمية على "فايسبوك" بأخرى تحمل علم فلسطين، للتعبير عن رفضه الأحداث التي تشهدها الأرض المحتلة.

علق هنا