أغلق أبواب الدوري السعودي.. ميسي يُثير التكهنات بشأن كأس العالم 2026

بغداد- العراق اليوم:

أثار الأسطورة ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين وإنتر ميامي الأمريكي، التكهنات بشأن موقفه من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2026، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

ومن المقرر أن يُقام المونديال المرتقب في 3 دول للمرة الأولى تاريخيا، بينما سيزداد العدد إلى 6 في نسخة 2030، حيث ستكون ضربة البداية في أوروغواي وباراغواي والأرجنتين، قبل الانتقال إلى المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وفي تصريحات عبر صحيفة (ليكيب) الفرنسية، تلقى ميسي سؤالا بشأن موقفه من المشاركة في كأس العالم في نسختها المقبلة بعد أقل من 3 سنوات من الآن.

ورد ليو بقوله "بالنظر إلى عُمري وقتها (39 سنة)، يبدو الأمر صعبا بعض الشيء، لكن سنرى في كل الأحوال"، ليفتح باب المشاركة في المونديال ولو بنسبة بسيطة.

وتُوج ميسي مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه، كأفضل لاعبي العالم خلال عام 2023، والمقدمة من "فرانس فوتبول"، نظرا لدوره الكبير في فوز منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم في قطر.

وفي سياق آخر، أنهى ميسي الجدل بشأن إمكانية رحيله عن إنتر ميامي في ميركاتو الشتاء المقبل، بعد أنباء أشارت لاحتمالية انتقاله إلى الهلال السعودي.

وقال في هذا الصدد "لا توجد احتمالية للرحيل عن إنتر ميامي حتى ولو على سبيل الإعارة، لن أعود أيضا إلى أوروبا بعد أن حققت كل أحلامي هناك".

وأنهى ميسي عقدة المونديال بعد 4 مشاركات غير ناجحة على التوالي بين عامي 2006 و2018، ليقود الأرجنتين للقب الأغلى في تاريخ كرة القدم خلال نسخة قطر 2022.

وتألق ميسي بشكل لافت وكبير في كأس العالم العام الماضي، وسجل 7 أهداف وأسهم بـ3 تمريرات حاسمة، ليلعب الدور الأبرز في تتويج منتخب بلاده باللقب.

علق هنا