بغداد و أربيل تحاولان الاتفاق على صيغة جمركية موحدة

بغداد- العراق اليوم:

بحثت الهيئة العامة للكمارك الاتحادية، مع كمارك إقليم كوردستان، سبل وآليات توحيد الإجراءات الكمركية بين الطرفين، وضوابط نقل البضائع بنظام "الترانزيت".

وحسب بيان صادر عن الهيئة العامة للكمارك الاتحادية،  وبتوجيه من وزير المالية العراقية طيف سامي، استقبل مدير عام الهيئة العامة للكمارك الأتحادية المستشار حسن حمود العكيلي، مدير عام كمارك اقليم كوردستان سامال عبد الرحمن عزيز، والوفد المرافق له في مقر الهيئة بالعاصمة بغداد .

وذكر بيان الكمارك، ان العكيلي كان في استقبال عبد الرحمن والوفد المرافق له حيث تم مناقشة اهم المواضيع والملفات المشتركة و التي تخص العمل الكمركي .

بحث الطرفان مواضيع عدة، لاسيما الجوانب الفنية لتطبيق ضوابط نقل البضائع بنظام العبور "الترانزيت"، وتذليل العقبات التي تواجه هذا الموضوع وتبسيط الأجراءات المتخذة لتخليص ارساليات الترانزيت  .

كما تم التباحث في سبل وآليات توحيد الأجراءات الكمركية وتبادل المعلومات وتطوير قدرات الموظفين من خلال اشراكهم في دورات تدريبية مشتركة .

من جانب اخر، اكد الجانبان على استمرار التعاون المشترك بينهما والتواصل الدوري لتشخيص المعوقات والعمل على حلحلتها وفقا للقوانين والضوابط النافذة

علق هنا