شيرين رضا: الزواج منظومة فاشلة وهذا سر جمالي

بغداد- العراق اليوم:

كشفت الفنانة المصرية شيرين رضا عددًا من أسرار حياتها، كما أزاحت الستار عن كواليس بعض أعمالها الفنية في أحدث ظهور.

وتطرقت شيرين رضا، خلال ضيافتها ببرنامج «ضيفي» المعروض بفضائية «الشرق» ويقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، إلى بعض القضايا الاجتماعية، مبدية رأيها فيها.

تعتبر الفنانة شيرين رضا أن الزواج منظومة فاشلة، مشيرةً إلى أن طرفي العلاقة هما من ينهيان الزواج بالفشل، نتيجة ارتباطهما من أجل المال أو المظهر

أوضحت «شيرين» أن يكون الزواج قائمًا على أساس التفاهم، وأن تكون أفكارهم متشابهة، حتى ينجب الزوجان أبناءً صالحين للمجتمع.

على صعيد آخر، ترى الفنانة المصرية أنها لا تشعر بأن الآخرين يعاملونها بشكل خاص بسبب ملامحها الأوروبية، وهو ما أرجعته إلى تمتع السيدة الجميلة بشكل عام بتعامل خاص.

أكدت «شيرين» أن الآخرين هم من يرونها على هذه الصورة، موضحةً أنها تفضل أن ترى نفسها في المرآة حتى تدرك أنها شقراء وعينها زرقاء اللون.

قالت الفنانة المصرية إن سبب جمالها الدائم يعود إلى طعامها ونومها، واعتنائها بصحتها على نحو جيد.

أضافت: «على السيدة أن تعتني بصحتها بأن تنام وتستيقظ مبكرًا، لأن أشعة الشمس تمدنا بفيتامين (د) المهم للأعصاب».

على الصعيد الفني، ذكرت «شيرين» أنها كانت مترددة في العودة إلى التمثيل في عام 2013، حينما شاركت في مسلسل «بدون ذكر أسماء».

وشاركت الفنانة المصرية في فيلمي «حسن اللول» و«نزوة» في تسعينيات القرن الماضي رفقة الراحل أحمد زكي، وكانت حينها «صغيرة جدًا» في السن بحسب وصفها.

بعد هذين العملين ابتعدت «شيرين» عن الفن دون معرفة حقيقة رغبتها تجاه هذا الأمر، إضافة إلى عدم اعتيادها على العمل لساعات طويلة في التصوير، إلى أن جاءها سيناريو «بدون ذكر أسماء»، الذي دفعها لإكمال مسيرتها وفق قولها.

رشحها لهذا الدور السيناريست الراحل وحيد حامد، في أمر اعتبرته مفاجأة: «كنت سعيدة بثقته».

على المستوى الأسري، أوضحت «شيرين» أنها تعلمت من أمها ذات الأصول الصربية كل شيء، نتيجة انشغال والدها، الفنان الراحل محمود رضا، عنها.

وتعلمت الفنانة المصرية من والدتها احترام المواعيد والكلمة، والتحدث إلى الآخرين بذوق، وحب الحيوانات، وورثت عنها «التعصب».

علق هنا