علامة أوروبية كاملة لبرشلونة

بغداد- العراق اليوم:

حذا برشلونة الإسباني حذو غريمه التقليدي ريال مدريد قبل "الكلاسيكو" المرتقب بينهما عندما حقق العلامة الكاملة بفوز ثالث توالياً في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وكان على حساب ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 2-1، الأربعاء، على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" في برشلونة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة.

وسجل فيران توريس (28) وفيرمين لوبيز (36) هدفي برشلونة، وجيورجي سوداكوف (62) هدف شاختار دانييتسك.

وكان النادي الملكي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (14)، حقق فوزه الثالث توالياً أيضاً في المسابقة القارية العريقة بتغلبه على مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 2-1 أيضاً الثلثاء ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويحل ريال مدريد ضيفاً على برشلونة السبت المقبل في المرحلة الحادية عشرة من "لا ليغا".

وهو الفوز السابع لبرشلونة على شاختار دانييتسك في 10 مواجهات بينهما في مختلف المسابقات مقابل خسارتين وتعادل واحد، علماً أنهما سيلتقيان في الجولة الرابعة في السابع من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد تسع نقاط بفارق ست نقاط أمام بورتو البرتغالي الذي يحل ضيفاً على أنتويرب البلجيكي، وشاختار دانييتسك الذي مني بخسارته الثانية.

وخاض برشلونة، حامل اللقب خمس مرات آخرها عام 2015، المباراة في غياب بيدري وسيرجي روبرتو والهولندي فرينكي دي يونغ والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي رافينيا والفرنسي جول كوندي بسبب الاصابة، وغافي بسبب الإيقاف.

وكان برشلونة في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بثنائية في الشوط الأول، لكنه تراجع نسبياً في الثاني وسمح للضيوف بتقليص الفارق بل كانوا قاب قوسين أو أدنى من إدراك التعادل.

وضغط برشلونة منذ البداية وأهدر لوبيز فرصة افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة داخل المنطقة قطعها أوريول روميو عند حافتها فتلاعب بالمدافع ميكولا ماتفيينكو وسددها بيمناه زاحفة من مسافة قريبة لكن الحارس دميترو ريزنيك أبعدها بقدمه (8).

ورد ألكسندر زوبكوف بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة بين يدي الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن (12).

وتوغل المدافع الدولي البرتغالي جواو كانسيلو داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع ماتفينكو وسدد بقوة لكن الحارس ريزنيك سيطر على الكرة بساقيه (26).

ونجح برشلونة في افتتاح التسجيل عبر توريس الذي استغل كرة مرتدة من القائم الأيمن إثر تسديدة لفيرمين من مسافة قريبة فتابعها بقوة "على الطاير" بيمناه داخل المرمى (28).

وكان توريس سجل هدف الفوز في مرمى بورتو (1-0)في الجولة الثانية.

وأضاف لوبيز (20 عاماً) الهدف الثاني عندما تلقى كرة من توريس فتوغل وسددها قوية بيمناه من حافة المنطقة ارتطمت بالقائم الأيسر وعانقت الشباك (36).

واندفع الفريق الأوكراني نسبياً مطلع الشوط الثاني بحثاً عن تقليص الفارق ونجح في مسعاه من هجمة مرتدة مرر على إثرها المدافع الجورجي إيراكلي أزاروفي كرة إلى سوداكوف المندفع من الخلف فتوغل داخل المنطقة وسددها قوية بيمناه على يمين تير شتيغن (62).

وهو الهدف الأول الذي يدخل مرمى النادي الكاتالوني في المسابقة هذا الموسم، بعدما كان الوحيد إلى جانب ميلان الإيطالي الذي يحل ضيفا على باريس سان جيرمان الفرنسي لاحقاً، لم تهتز شباكهما قبل الجولة الثالثة.

وحرم القائم الأيسر لوبيز من الهدف الشخصي الثاني والثالث للنادي الكاتالوني عندما رد تسديدته القوية من خارج المنطقة (62).

وتعرض البرتغالي جواو فيليكس إلى إصابة عضلية وترك مكانه للواعد غويو (75).

وجرب البديل البرازيلي نويرتون حظه بتسديدة من خارج المنطقة فوق العارضة (76)، وأخرى للقائد تاراس ستيبانينكو بجوار القائم الأيمن (78)، ثم كرة "على الطاير" من مسافة قريبة لستيبانينكو بجوار القائم الأيمن (83).

علق هنا