إنجاز مزدوج.. قميص ميسي يدخله تاريخ أمريكا وألمانيا

بغداد- العراق اليوم:

كانت 24 ساعة كافية للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي، لكتابة التاريخ مع ناديه الأمريكي عبر قمصان الفريق.

وأنهى ميسي أول مواسمه مع إنتر ميامي بالفشل في التأهل للأدوار الفاصلة من الدوري الأمريكي، بعدما احتل المركز الـ14 وقبل الأخير في ترتيب فرق مجموعة المؤتمر الشرقي.

وانتقل ميسي إلى إنتر ميامي مجانًا في يوليو/تموز الماضي قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي، ليشارك مع الفريق في 14 مباراة، شارك خلالها في 16 هدفا بعد تسجيله 11 بجانب تقديمه 5 تمريرات حاسمة.

وسلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية على التأثير الكبير الذي أحدثه ميسي مع إنتر ميامي في غضون ثلاثة أشهر فقط، حيث جعل من قميص الفريق أهم قطعة من المنتجات الرياضية في جميع أنحاء العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد أيام قليلة من خطوة انتقال ميسي إلى الدوري الأمريكي، تلقت شركة "أديداس" الألمانية للملابس الرياضية، التي ترعى ملابس الفريق، نصف مليون طلب لشراء قمصان اللاعب وإنتر ميامي.

وأضافت أن إنتر ميامي أصبح القميص الأكثر مبيعًا في أمريكا الشمالية، متفوقًا على جميع الأندية الأوروبية الخمسة المشهورة التي ترعاها "أديداس"، وهي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، يوفنتوس الإيطالي، بايرن ميونخ الألماني، وأرسنال الإنجليزي.

وأوضحت "نيويورك تايمز" أنه سرعان ما انتشر القميص الوردي لإنتر ميامي في كل مكان، وأصبح من المستحيل تقريباً الحصول عليه، ولكن من المفارقة أنه يوجد على ظهور الآلاف من المشجعين الذين يحتشدون في الملاعب الأمريكية.

كما لفتت إلى أنه لا يوجد لاعب في تاريخ الرياضة بيعت قمصانه أكثر من ميسي عبر موقع "أديداس" على الإنترنت خلال أول 24 ساعة بعد انتقاله لإنتر ميامي، ما يعني تفوقه على كافة الوجوه الدعائية للشركة الألمانية.

علق هنا