ليبرون جيمس يخوض موسمه الـ21 من أجل نجله

بغداد- العراق اليوم:

يستهل "الملك" ليبرون جيمس، نجم لوس أنجلس ليكرز الذي لا يصدأ، موسمه الـ21 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز 38 عاماً، بلياقته البدنية الحديدية ودوافعه الجديدة ومن أجل نجله بروني، الذي تعرض لوعكة صحية.

يواصل جيمس، أفضل هداف في تاريخ "أن بي ايه" وابرز نجومه، تدوين اسمه في كتاب الاساطير في موسمه السادس في ليكرز الساعي للفوز باللقب للمرة الـ 18 في تاريخه وفض شراكته مع غريمه التقليدي بوسطن سلتيكس.

في الربيع، بعد أن اكتسحه دنفر ناغتس في نهائي المنطقة الغربية، في طريق الأخير لإحراز اللقب، أعرب جيمس عن شكوكه لأول مرة بشأن استمراره في ملاعب كرة السلّة.

أوضح حينها قائلاً: "في تلك اللحظة، كنت مرهقاً، وتحديداً من الناحية الذهنية"، قبل أن يقتنع بضرورة مواصلة مغامرته بعد "محادثات مع عائلتي ومع نفسي".

تابع جيمس، المتوج بلقب الدوري أربع مرات (2012 و2013 مع ميامي، 2016 مع كليفلاند و2020 مع ليكرز): "أشعر أنه لا يزال لديّ بعض الطاقة الاحتياطية، أنا سعيد بالمضي قدما لموسم جديد على أمل قيادة هذا الفريق إلى الأرض الموعودة".

ولكن في نهاية شهر تموز (يوليو)، مرّ "الملك" بتجربة مريرة وعاش صدمة كبيرة بعد تعرض نجله بروني (19 عاما) لسكتة قلبية أثناء التدريب، بسبب مرض خلقي. بروني "في طريق عودته إلى الملاعب"، علما انه يدافع عن ألوان جامعة شمال كاليفورنيا.

ويحلم جيمس أن يتمكن من اللعب في "أن بي ايه" إلى جانب نجله والذي من الممكن أن يكون في "درافت" 2024، حيث قال "من الواضح أنني سألعب الموسم الحادي والعشرين من أجل بروني بعد ما حدث".

"كلاعب مبتدئ"

يبقى ليبرون، عميد اللاعبين والأعلى أجرا في الدوري وفقا لمجلة فوربس بأكثر من 117 مليون دولار (جميع العائدات)، الورقة الرابحة في صفوف ليكرز وقائده وفي قلب مشروعه حتى عندما لا يتواجد على أرض الملعب، كما حدث خلال المباراة الاستعدادية ما قبل الموسم ضد ميلووكي باكس في 15 تشرين الأول (أكتوبر)، حين ظهر وهو يوجه النصائح لزملائه خلال الاوقات المستقطعة.

ويحافظ بعناية على جسم من التيتانيوم من أجل أن يتمكن من الهيمنة جسديا على منافسين اصغر منه سنا، حيث سيكون أبرزهم الوافد الجديد الفرنسي فيكتور ويمبانياما، جاذبية الموسم والأكثر انتظارا منذ "الملك" نفسه، علما ان هذا الشاب البالغ 19 عاماً لم يكن قد أبصر النور عندما ظهر جيمس لأول مرة في الدوري عام 2003.

في المقابل، يأمل لاعب ليكرز الجديد الجناح كريستيان وود في ترك انطباع جيد من خلال التحاقه مبكرا بمعسكر الفريق التدريبي في سان دييغو، "كل ذلك ليقابل ليبرون جيمس، وهو يتصبب عرقا"، في حين يؤكد مدير اعماله روب بيلينكا "إنه يتدرب مثل المبتدئ".

أولمبياد باريس 2024 في الأفق

وعمد ليكرز إلى تعزيز صفوفه هذا الموسم بعدما ظهر بصورة ضعيفة في الموسم الماضي، فإلى وود تعاقد مع النيجيري غابي فينسنت وتوريان برينس وكام ريديش وجاكسون هايز، من دون أن ننسى الحرس القديم أنتوني ديفيس (30 عاماً).

ولا تشذ كلمات مدرب ليكرز دارفين هام عن طموحات جيمس، إذ يقول "السماء هي حدودنا القصوى".

وبرغم تقدمه في السن، ما زالت أرقام جميس مذهلة حيث تبلغ معدلاته حوالي 29 نقطة في المباراة الواحدة، إلى 8.3 متابعات و6.8 تمريرات حاسمة في الموسم الماضي.

سمحت له ارقامه والمدة التي قضاها في ملاعب "اي بي ايه" بتدوين اسمه في سجلات الارقام القياسية حيث بات الموسم الماضي أفضل هداف في تاريخ الدوري مع 38.652 نقطة حتى الآن، محطماً الرقم السابق للأسطورة كريم عبد الجبار.

كما بإمكانه في الموسم الجديد أن يتجاوز كل من كيفن ويليس، كيفن غارنيت وكارل مالون ليحتل المركز السادس في فئة اللاعبين الأكثر خوضاً للمباريات.

كما يحتل جيمس المركز الرابع في لائحة التمريرات الحاسمة، والتاسع في سرقة الكرات، والعاشر في المتابعات الدفاعية. وهو حاضر على كافة الجبهات، وينشط خلف الكواليس لتشكيل فريق "الأحلام" الأميركي تحضيرا لدورة الألعاب الأولمبية في باريس عام 2024، بعد أن فاز بالذهب الأولمبي عامي 2008 في بكين و2012 في لندن.

استجاب العديد من نجوم الدوري، بينهم ستيفن كوري وكيفن دورانت، لدعوة "الملك" بشكل إيجابي، بعد اكتفاء المنتخب الأميركي بالمركز الرابع في النسخة الأخيرة من مونديال السلّة هذا الصيف.

علق هنا