هل تعود العلاقات؟.. قرار "استثنائي" قبل كلاسيكو برشلونة وريال مدريد

بغداد- العراق اليوم:

قرر فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، العودة للظهور في المدرجات خلال مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة، المقرر لها يوم السبت المقبل.

وكان بيريز قد غاب عن آخر كلاسيكو جمع ريال مدريد ببرشلونة في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا العام الماضي في كامب نو، والذي حسمه "الميرينغي" برباعية دون رد.

وأوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن العلاقات بين بيريز وإدارة برشلونة بقيادة خوان لابورتا لم تعد على ما يرام، بعد بزوغ أزمة خوزيه لويس نيغيريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق، واتهام البارسا بمنحه الرشاوى، في تهمة فساد رياضي، بحسب وصف وسائل الإعلام.

وكانت بداية الأزمات بين الطرفين من جانب برشلونة/ قبل أن يرد عليه ريال مدريد في فيديو عبر موقع النادي الرسمي في أبريل/ نيسان الماضي، لتنتهي العلاقة الودية بينهما والتي استمرت لأكثر من عام عند تشاركهما في مشروع دوري السوبر الأوروبي مع يوفنتوس الإيطالي ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وبحسب "ماركا"، فإن إدارة ريال مدريد قررت الحضور لملعب لويس الأولمبي يوم السبت لدعم الفريق في هذه المباراة الصعبة، خاصة أنهم سيواجهون الخصم المباشر والأزلي وسيعانون من أجواء جماهيرية صعبة.

وشدد المصدر على أن "الحضور لملعب البارسا لا يعني عودة العلاقات مع النادي الكتالوني، الذي تراه إدارة ريال مدريد لا يكل في البحث عن أعداء جدد طوال الوقت لكي يهرب من الواقع بقصص بعيدة كل البعد عن المصداقية".

وجاءت آخر اتهامات برشلونة لريال مدريد بسبب ملعب المباراة النهائية لكأس العالم 2030 الذي سيقام في إسبانيا، حيث قال خوان لابورتا إن هناك اتجاه اجتماعي يدعم استاد سانيتاغو بيرنابيو لاستضافة اللقاء المرتقب.

وبرر لابورتا غضبه من اختيار ملعب فريق العاصمة لاستضافة نهائي المونديال بأن "كامب نو (معقل البارسا)، بحلول 2030 ستصل سعته لـ105 ألف متفرج، بفارق 25 ألف عن ملعب الغريم التقليدي".

علق هنا