الامن البرلمانية تدعو لتشديد الرقابة على طائرات "الدرون"

بغداد- العراق اليوم:

دعت لجنة الامن والدفاع النيابية، الثلاثاء، الأجهزة المختصة الى تشديد الرقابة على طائرات "الدرون" لمنع استغلالها في العمليات الإرهابية او الاجرامية، وفيما أوضحت بان الكثير من المواد الصناعية كالأسمدة وغيرها الى جانب بعض الأجهزة الالكترونية تستغل في شن الهجمات الإرهابية، شددت على تفعيل الجانب الاستخباري لمنع تلك الجهات من استغلال وسائل التكنلوجيا المتطورة في الاعمال المشبوهة.

وقال عضو اللجنة فالح الخزعلي في تصريح تابعه ( العراق ليوم )،ان "الأجهزة المختصة مدعوة الى تشديد الرقابة على طائرات "الدرون" لمنع استغلالها في العمليات الإرهابية او الاجرامية"، مبينا بان "تلك الطائرات تحتوي على كاميرات عالية الوضوح يمكن استخدامها في التصوير والاستطلاع لتسهيل تلك العمليات".

وأوضح الخزعلي، ان "الكثير من المواد الصناعية كالأسمدة وغيرها الى جانب بعض الأجهزة الالكترونية تستغل في شن الهجمات الإرهابية"، مشيراً الى اننا "نشدد على تفعيل الجانب الاستخباري لمنع تلك الجهات من استغلال وسائل التكنلوجيا المتطورة في الاعمال المشبوهة".

يذكر ان الكثير من الدول المتطورة قد فرضت قيودا على استخدام طائرات "الدرون" لمنع استغلالها في العمليات الاجرامية او انتهاك الخصوصية.

علق هنا