أليك بالدوين يواجه اتهامات بالقتل المتعمّد مجدّداً

بغداد- العراق اليوم:

قد يواجه الممثل الأميركي أليك بالدوين مجدّداً اتهامات بالقتل المتعمّد، بسبب حادث إطلاق النار مميت في فيلم Rust الّذي تمّ تصويره عام 2021.

وأفادت المعلومات، أنّه تقرّر أخّيراً تسليم الأدلّة إلى هيئة محلّفين كبرى في الشهرين المقبلين، كما كشف المدّعون الخاصّون في نيو مكسيكو عن ظهور "حقائق إضافية" بشأن الحادث. فبعد أن رفض مدّعون خاصّون تهمة القتل غير العمد ضدّ بالدوين في نيسان (أبريل)، ظهر تحليل جديد للمسدس الذي استخدم قطع غيار، بعد أن تضرّرت النسخة الأصلية في اختبار سابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي، وكشف أنّه لا بدّ من سحب الزناد والضغط عليه.

وكان بالدوين، الذي لعب دور البطولة في فيلم Rust وشارك في إنتاجه، يوجّه مسدسًا نحو المصورة السينمائية هالينا هاتشينز عندما انفجر، ما أدّى إلى مقتلها. وقد أصرّ الممثل على براءته، قائلاً إنّه لم يضغط على الزناد أبداً.

وأعرب محاميّا بالدوين، لوك نيكاس وأليكس سبيرو من كوين إيمانويل، عن خيبة أملهما من تحوّل المأساة إلى محاكمة مضلّلة، وأكّدا أنّهما سيجيبان عن أي اتهامات في المحكمة. كما تمسّكت هانا جوتيريز ريد، مشرفة الأسلحة في موقع تصوير فيلم Rust، ببراءتها من تهمة القتل غير العمد والتلاعب بالأدلة، وستمثل أمام المحكمة في شباط (فبراير) 2024.

علق هنا