تسريبات عن طرح أبل للجيل الثالث من القلم الذكي.. ماذا عن "آيباد"؟

بغداد- العراق اليوم:

بخلاف ما يشاع مؤخرا عن نية أبل تنظيم حدث ختامي لعام 2023 الجاري، فإن الشركة لا تنوي تقديم جيل جديد من "آيباد" خلال أكتوبر الجاري.

ذلك بحسب ما جاء في تقرير جديد للخبير الموثوق "مارك جورمان"، الذي أفاد بأن ما تقوم به أبل من تطوير لأجيال جديدة من أجهزة آيباد و"ماك بوك"، لتقدمها في حدثها الأقرب، لن يكون خلال هذا الشهر.

وذلك وسط أنباء عن حدث ختامي للشركة، سيكون الثالث بعد مؤتمر المطورين، ومؤتمر تقدم الإصدارت الأحدث من هاتف آيفون.

في الوقت نفسه، يؤكد جورمان، على أن أبل تعمل على تطوير جيل جديد من أجهزة iPad Air وiPad mini، تأتي برقاقات جديدة مميزة تحسن من أداء الأجهزة اللوحية.

ولن يكون طرح الجيل الجديد من جهاز أبل اللوحي في وقت قريب، بحسب ما أفاد جورمان، وأكد ذلك تقرير سابق للخبير "مينج تشي كيو"، يشير من خلاله إلى أن أبل لن تقدم أي إصدارات جديدة فيما يخص أجهزة آيباد، قبل نهاية عام 2023.

من جانب آخر، كان موقع 9to5Mac المختص بأخبار أبل، قد أعلن عن نية أبل تقديم الجيل الجديد من أجهزة أبل اللوحية هذا الأسبوع قبل نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، قبل أن ينفي الخبراء هذه الأنباء.

ووفق تسريبات جديدة خاصة بالإصدار الجديد من قلم أبل الذكي Apple Pencil 3، فإن أبل تخطط للكشف عن هذا الإصدار في البداية قبل إطلاق جيل جديد من أجهزة آيباد، التي قد تفوت العام قبل تقديمها للأسواق.

وتقول مدونة Mac Otakara في تقرير جديد لها، إنه قد تم الكشف عن خطة تعمل عليها أبل، لتقديم الجيل الثالث من القلم الذكي، على أن يكون هذا الجيل الجديد، داعما لطرف مغناطيسي، وسيكون بديلا للكشف عن أجهزة آيباد الجديدة.

وفي تقرير سابق قال الخبير Majin Bu، إن الطرف المغناطيسي القابل للاستبدال في قلم أبل الذكي، من الممكن أن يدعم المستخدم بتغيير الطرف لنمط مختلف، يدعم آلية الرسم الرقمي، وآخر قابل لدعم الرسم الفني.

وكانت المرة الأخيرة التي قدمت بها شركة أبل جيلا جديدا من قلمها الذكي، حين طرحت الجيل الثاني من القلم في عام 2018.

علق هنا