الإعمار: إنجاز 50 بالمائة من أعمال مشروع تأهيل طريق (بغداد - كركوك)

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الثلاثاء، إنجاز 50 بالمئة من أعمال مشروع تأهيل وصيانة طريق (بغداد - كركوك)، فيما أشارت إلى تفاصيل العملِ.

وذكر بيان للوزارة ، أنه "بإشراف دائرة الطرق والجسور التابعة لها، تم إنجاز نصف أعمال تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وصيانة طريق بغداد - كركوك، بطول (162) كم ضمن محافظة كركوك؛ الذي سيُسهم بالحد من الحوادث المرورية وتأمين سلامة سالكيه".

وأضاف أن "المقطع الأول من الطريق هو (انجانة - طوز)، بطول (46) كم لممر الإياب الجديد، والأعمال شملت قشط وقلع المناطق المتضررة ومعالجتها، والإكساء بطبقات الاسفلت الثلاث بضمنها، الطبقة المحسنة بالبوليمر، وتنظيم المداخل والسيطرات الواقعة على مسار الطريق بعرض يتراوح من (8 - 16)م، فضلاً عن استمرار أعمال صب مقتربات جسر سرحة الواقع على مسار الطريق، وتعريض وتوسعة مداخل الطريق عند مناطق (سليمان بيك، آمرلي، طوز)".

وأضاف البيان أن "الأعمال في المقطع الثاني شملت ايضا، طريق طوز - كركوك (ممر الذهاب) بطول (58) كم، حيث تمت المباشرة بأعمال إكساء الطريق بالطبقة المحسنة بالبوليمر مع توسعة الطريق بطول(12) كم، فيما تم إنجاز أعمال صب الطريق بالكونكريت داخل قضاء الطوز، الذي سيتضمن معالجة الجسور الواقعة على مسار الطريق (جسري داقوق وقوري الشاي)". 

وأشار إلى أن "العمل في المقطع الثالث من طريق طوز - كركوك (ممر الاياب) الجديد بطول (58) كم، يتضمن قشط مقطع الطريق بالكامل وإعادة إكسائه بالطبقة المحسنة بالبوليمر، وتوسعة الطريق بطول (12) كم وفتحه امام سير المركبات".

علق هنا